إسرائيل تدق طبول الحرب من جديد وترسل تحذيرا لحركة حماس قبل شن عملية عسكرية واسعة

إسرائيل تدق طبول الحرب من جديد وترسل تحذيرا لحركة حماس قبل شن عملية عسكرية واسعة
الجيش الإسرائيلى

كتب: عمرو يونس

ذكرت وكالة “نبأ” الإخبارية الفلسطينية أن تل أبيب أرسلت لحركة حماس وعبر الوسيط المصرى رسالة تحذير أخيرة، مفادها أنه فى حال لم يتوقف إطلاق الصواريخ خلال هذا اليوم فستوجه لها “إسرائيل” ضربة عنيفة، موضحة أن التحذير جاء على خلفية استمرار إطلاق الصواريخ من القطاع.

وقالت الوكالة الفلسطينية إن إسرائيل نقلت لحماس رسالة تحذير أخيرة، ولن يكون بعدها رسائل أو وسطاء، لافتة أن استمرار إطلاق الصواريخ سيعطى إسرائيل الضوء الأخضر للعمل بكامل قوتها العسكرية لإعادة الهدوء والأمن لسكان مستوطنات غلاف غزة والجنوب”.

وأضافت أن إسرائيل سترد بقوة ستفهم حماس بعدها أنها ارتكبت خطأ عندما اختارت العودة لإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

على جانب آخر، ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن 10 فلسطينيين قتلوا اليوم الاثنين جراء سلسلة غارات شنها الطيران الإسرائيلى، على مناطق متفرقة من قطاع غزة الليلة الماضية.

وأضافت الصحيفة أن طائرات الاحتلال شنت غارة على نفق حدودى جنوب قطاع غزة، أدت إلى قتل ستة فلسطينيين، وقتل 4 آخرين فى مناطق متفرقة من القطاع من بين هؤلاء ستة من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى إن الغارات الجوية استهدفت تسعة أهداف فى قطاع غزة.

وأضاف أن طائرات من سلاح الجو الإسرائيلى هاجمت 9 أهداف، بما فى ذلك قاذفات صواريخ مدفونة ومراكز تدريب فى قطاع غزة.

فيما تواصل المقاومة قصف البلدات الإسرائيلية بالصواريخ, وأعلنت إسرائيل سقوط صواريخ على النقب الغربى ومجمع أشكول دون وقوع إصابات أو أضرار.

وعلى صعيد آخر، أكد وائل عطية السفير المصرى لدى السلطة الفلسطينية أن مصر تبذل جهودا مكثفة واتصالات حثيثة لإعادة فرض التهدئة فى قطاع غزة.

وأوضح السفير عطية فى تصريحات صحفية له، أن هناك اتصالات منذ أيام للعودة للتهدئة، ورفض السفير الحديث عن طبيعة الاتصالات أو مع من تجرى ولا المدة المحددة للإعلان عن التهدئة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.