صحيفة تركية: أنقرة تمد إسرائيل بالوقود لطائراتها القاصفة لـ”غزة”

صحيفة تركية: أنقرة تمد إسرائيل بالوقود لطائراتها القاصفة لـ”غزة”
أرشيفية

كتبت: شيماء حسن

كشفت صحيفة إدينلك ديلى التركية عن إمداد الحكومة التركية لنظيرتها الإسرائيلية بالوقود الذي تستخدمه في الطائرات القاصفة لقطاع غزة بفلسطين.

وأوضحت الصحيفة أن حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يندد ظاهريا بعمليات إسرائيل المدمرة بغزة يمدها في الخفاء بالوقود لطائراتها القاصفة للقطاع عبر ميناء إسكندرونة ومرسين الدوليين.

وتابعت الصحيفة أن ناقلات الوقود المرسلة من تركيا لإسرائيل ترفع علم مالطا وتنتمي لشركة النقل البحرية اليونانية كما أن سبعة ناقلات للوقود قد تمت بهذه الطريقة بين ميناء مرسين بتركيا وحيفا بفلسطين.

ووفقا لتقارير تتبع السفن فإن ناقلة سعتها 25 ألف طن من الوقود غادرت ميناء حيفا في الثالث من يونيو الماضي ووصلت إلى ميناء الاسكندرونة في اليوم التالي فيما خرجت من الميناء التركي في الثالث عشر من يونيو ووصلت في مساء ذات اليوم إلى حيفا محملة بالوقود واستمرت هذه العمليات لمدة سبعة أيام بين الميناءين.

من جانبه كشف نقيب متقاعد متطلع على عمليات النقل للصحيفة التركية أن السفن الناقلة لا توحي لمن يراها انها تحوي نفط أو وقود وأن هذه الناقلات تحمل ما يصل إلى 100 ألف طن من الوقود لإسرائيل وتبدو للجميع  أنها ناقلات مواد كيميائية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.