الصحيفة الإسرائيلة ” يديعوت أحرونوت ” تكشف خطة إسرائيل لاجتياح غزة: قصف مكثف بالمدفعية الثقيلة والبحرية تضرب العمق وغارات جوية على جميع أنحاء القطاع.

الصحيفة الإسرائيلة ” يديعوت أحرونوت ” تكشف خطة إسرائيل لاجتياح غزة:  قصف مكثف بالمدفعية الثقيلة والبحرية تضرب العمق وغارات جوية على جميع أنحاء القطاع.
جيش الإحتلال الإسرائيلى

كتب: محمود سعيد

بدأت إسرائيل منذ قليل من مساء اليوم الخميس، عملية اجتياح برية لقطاع غزة، فى الوقت الذى كثفت فيه المدفعية الإسرائيلية قصفها المكثف لشمال القطاع، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل واحد مع بداية العملية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلى قصف مناطق فى شمال قطاع غزة بنيران المدفعية الثقيلة، فيما كثف سلاح الجو الإسرائيلى غاراته بالمقاتلات الحربية والهليكوبتر الهجومية التى تحلق حاليا فوق جميع أنحاء القطاع.

وكثفت المدفعية الإسرائيلية نيرانها باتجاه بيت حانون وبيت لاهيا، كما أطلق الجيش الإسرائيلى العديد من القنابل الضوئية فى سماء القطاع، كما أطلقت البحرية الإسرائيلية عدة قذائف من البحر على عمق غزة.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه قد صدرت تعليمات للسكان الإسرائيليين الذين يعيشون بالقرب من الحدود مع قطاع غزة الدخول الملاجئ والغرف الآمنة.

وقال شهود عيان إنه قد سُمِعَ دوى الإنفجارات على طول الحدود مع غزة، وقال إسرائيليون يعيشون فى منطقة قريبة من الحدود وفقًا للصحيفة، إنهم لاحظوا قذائف الطيران، والتى كان الجيش الإسرائيلى قد كثف منها منذ قليل.

وقالت يديعوت إن القصف المدفعى بدأ بعد أن أطلقت أكثر من 100 صاروخ على إسرائيل فى الساعات الخمس التى انقضت منذ انتهاء وقف إطلاق النار الإنسانى الساعة الثالثة عصرا.

وهاجم سلاح الجو الإسرائيلى 30 هدفا لحماس فى جميع أنحاء قطاع غزة فى أعقاب وقف إطلاق النار، بما فى ذلك موقع تصنيع أسلحة و 10 قاذفات صواريخ مخفية تحت الأرض و11 هدفا آخر.

وأوضحت يديعوت أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو أصدر توجيهات للجيش الإسرائيلى باجتياح قطاع غزة براً، مضيفة أن الجيش تلقى أوامر بقصف قطاع غزة بواسطة المدفعية الثقيلة والدبابات لتدمير البنية الأساسية للقطاع ولحركة حماس ، تمهيدا لغزو القطاع .

وأكدت الصحيفة أن العملية البرية ستستهدف كذلك الأنفاق من قطاع غزة إلى إسرائيل ، لوقف أى عمليات تهريبة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.