الجيش الباكستانى .. الجيش المصرى ينفيان ما أدعته التايمز البريطانية

الجيش الباكستانى .. الجيش المصرى ينفيان ما أدعته التايمز البريطانية
السعودية تنشر قوات من الجيش المصري والباكستانى على حدودها مع العراق لمواجهة “داعش”

كتب : عمرو يونس

بعد ما نشر على صفحات التايمز أن المملكة العربية السعودية نشرت الآلاف من القوات العسكرية المصرية والباكستانية على طول حدودها مع العراق وسط مخاوف من غزو تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) الإرهابي.

قالت صحيفة “ذا إكسبرس تريبيون” الباكستانية إن الجيش الباكستاني نفى بشكل قاطع صحة ما تردد من أنباء عن نشر قوات تابعة له على الحدود السعودية مع العراق.

 وذكرت الصحيفة أن الجنرال عاصم سليم باجوا، المتحدث باسم الجيش الباكستاني، حرص على المسارعة لنفي الخبر عبر تغريدة أطلقها من حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قائلا: “لم نقم بإرسال ولا نشر أي قوات باكستانية في السعودية كما زعمت بعض وسائل الإعلام”.

 وكانت وسائل إعلام غربية تناقلت خبر انتشار بعض القوات المصرية والباكستانية على الحدود السعودية العراقية، بناء على بعض التصريحات التي نشرتها صحيفة “التايمز” البريطانية، بعد أن قالت الصحيفة إنها لأحد كبار المستشارين السياسيين في حكومة المملكة.

 وبحسب الصحيفة، فإن المسئول السعودي قال: “تسعى السعودية لطلب العون من مصر وباكستان.. لا أحد يعلم ما يخطط له تنظيم داعش، ولكنه من غير المستبعد أن يحاول هذا التنظيم استهداف مكة.. لا أحد يعلم ما قد يقع منهم من تصرف أهوج في المستقبل لذلك يجب علينا الحذر”.

 وكان مصدر عسكري مصري، نفى كذلك صحة ما تم تداوله حول نشر قوات مصرية على الحدود السعودية مع العراق لمواجهة تنظيم “داعش”، مؤكدًا أن ذلك عارٍ عن الصحة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.