بالأسماء..قائمة كبار تجار المخدرات والسلاح بين مصر وليبيا .. وقيادات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يجنون الملايين من وراء تلك التجارة

بالأسماء..قائمة كبار تجار المخدرات والسلاح بين مصر وليبيا .. وقيادات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات يجنون الملايين من وراء تلك التجارة
تجارة المخدرات بين مصر وليبيا

كتب: محمد يونس

مع تدهور الاوضاع فى ليبيا أصبح السلاح فى يد الميليشيات، والغريب أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لديها كامل التفاصيل عن تجار المخدرات الكبار، والذين زاد نشاطهم الان الى الاتجار بالسلاح، سواء داخل مصر او خارجها وخريطة تهريب الحشيش من المغرب الى ليبيا واخيرا بمصر.

ويعد الحشيش المغربى من أشهر أنواع المخدرات التى يتم تهريبها، وايضا لدى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات خريطة كاملة بتجار الجملة بالمغرب والذين لهم تعاملات مع تجار الجملة فى مصر، وهم “الشيخ راجى ونجم بوحليم والحاج ناصر والحاج زيان” ويقومون بتهريب المخدرات الى ليبيا.

وفى ليبيا رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات كبار تجار المخدرات الذين يوردون المخدرات الى مصر، وزادو من نشاطهم بعد الثورة الى تجارة السلاح عقب الانفلات الامنى فى ليبيا ووقوع الاسلحة فى يد العصابات وهم يقومون الآن أيضا بتهريب هذه الاسلحة والمخدرات الى التجار الكبار فى مصر، ومن أشهر تجار الجملة للمواد المخدرة فى ليبيا “عائلة مشرى فرج” ويقود تجارة المخدرات فيها ابراهيم مواليد 1970 وأخواه خالد وإسماعيل ويقيمون فى منطقة مساعد وينتمون الى قبيلة الحبون وإسماعيل وناصر كويلة من مواليد 1981 ويقيمان فى طبرق بليبيا ويعاونهما شقيقهما نورى من مواليد 1971 وينتمون الى قبيلة الجحشات بطبرق واحمد عبدالله السكورى عبدالقادر من مواليد 1960 مقيم فى العزيات من قبيلة العبيدات بطبرق ويعاونه صالح سعيد من ذات القبيلة وسالم عبدالله الدجر من طبرق وفرج الصادف النويقة من ناحية تازربو وينتمى الى قبيلة زوى وفرحات الجرارى مقيم فى طبرق بليبيا وعبدالسلام غيطان من طبرق بليبيا وفوزى تحيوة هارب بالمغرب وعبدالرازق وجدى وعبدالرحيم امساك.

أما عن تجار الجملة للمواد المخدرة الذين يمارسون الآن ايضا تجارة تهريب السلاح بكثافة بجانب نشاطهم فى المخدرات كما هو مرصود فى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات هم “ادم. ر.س” من ناحية العلمين بمطروح و “هنداوى.ع.ه” من ناجية الضبعة بمطروح و “فتحى.ر. م” من العلمين بمطروح و”صلاح. ف.ح” من ناحية فوكة بمطروح و “عبدالعزيز. ح.ف” من ناحية فوكة بمطروح و”مسعود. ع.ا” من قبيلة العوامة ومقيم بناحية نجع كاتب بالعامرية الاسكندرية و “مصدق. ا.ف” وشهرته رمضان ومقيم بناحية الدراع البحرى الاسكندرية و “حماد. ل. ش.خ” ومقيم بسيدى برانى بمطروح و”طاهر.ا.ح ح” ومقيم بتل العيس بالعلمين مطروح و”عبدالمولى. ا” من الدراع البحرى الاسكندرية و”سليمان.م. ن. ا.” من الدراع البحرى بالاسكندرية.

ورغم كل هذه المعلومات الدقيقة بأسماء المهربين وأماكن تواجدهم سواء داخل مصر أو خارجها، إلا أن القائمين على الإدارة العامة لمكافحة المخدرات منذ عهد حبيب العادلى وضعوا هذه الاسترتيجية، وهى ترك تجار المخدرات الكبار ليجلبوا المواد المخدرة على أن يتم تتبع السائقيين والمخزنجية وصغار التجار، حتى لا تنضب القضايا وتكون هناك مكافآت توزع على كبار القيادات، حيث يحصل قيادات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على 25 الف جنيه عن كل طن مخدرات يتم ضبطه، وفى العام الماضى تم ضبط ما يقرب من 200 طن من مخدر الحشيش اى أن المكافآت التى حصلت عليها القيادات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات خمسة ملايين جنيه من مخدر واحد وهذه المبالغ تكون تحت تصرف القيادات دون رقيب او محاسب لتبقى نظرية مواجهة تجار المخدرات اترك التاجر الكبير وتتبع الصغار لضمان بقاء التهريب ومعها تكون مكافآت ضبط هذه القضايا . 

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 4 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.