فيديو.. نص كلمة السيسي فى قمة المناخ بالولايات المتحدة

فيديو.. نص كلمة السيسي فى قمة المناخ بالولايات المتحدة
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتبت: هدير على 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المنطقة العربية من أكثر المناطق عرضة لتأثيرات تغير المناخ، ما يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي للتقليل من ظاهرة التصحر.

أضاف، أن التقارير الأخيرة للمناخ إنذار واضح إلى العالم بأثره بضرورة التحول إلى أنماط جديدة للتنمية، تشمل تنمية رشيدة ونظم إنتاج مستدامة، للتخفيف من ظاهرة تغير المناخ والتكيف مع أثارها السلبية على التنمية، بما يتطلب تحركا وتضامنا دوليا أساسه مبدأ الإنصاف والمسئولية.
أشار السيسي إلى أن التكيف مع تغير المناخ يمثل أولوية قصوى للدول العربية، مثلها في ذلك مثل الدول النامية، خصوصاً الدول الإفريقية.
تابع: “دولنا العربية تعاني من وضع متفاقم في الطاقة، في وقت تستهدف فيه تحقيق معدلات مرتفعة للنمو وهو ما يتطلب التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة لتوفير الطاقة، مع التحول إلى نمط اقتصادي أكثر حفاظا على البيئة”.
وأكد أن المجتمع الدولي مدعو للانخراط في جهود مكافحة التصحر، ومن بينها دعم جهود زراعة أشجار الغابات في الصحاري وريها بمياه الصرف المعالجة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.