أمريكا تقصف 12 مصفاة نفطية تحت سيطرة “داعش”

أمريكا تقصف 12 مصفاة نفطية تحت سيطرة “داعش”

وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الأدميرال جون كيربي اليوم، أن الطائرات الحربية الأمريكية والتابعة لدول التحالف، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، قصفت الليلة الماضية 12 مصفاة نفطية صغيرة يسيطر عليها ما يسمى بتنظيم “داعش” شرق سوريا.

أضاف المسئول الأمريكي في مؤتمر صحفي عقده بمقر البنتاجون أن 16 طائرة شاركت في الضربات الجوية ومن بينها ست طائرات أمريكية وعشر طائرات تابعة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، مشيرا إلى أنه تم إسقاط 41 قنبلة ذات القدرة على التصويب الدقيق على المنشآت النفطية الواقعة في مناطق نائية بالقرب من مناطق الميادين والحسكة وبوكمال شرق سوريا، مؤكدا أنه تم المحافظة على البنية الأساسية لتلك المنشآت.
وأوضح كيربي أن التنظيم الإرهابي كان يستغل الإيرادات النفطية في تمويل عملياته الإرهابية في العراق وسوريا وكذلك خططه المستقبلية، كما كانت تلك المنشآت تمد داعش بالوقود اللازم للقيام بهجماته.
ووصف كيربي الهجمات بأنها استراتيجية تهدف الى مواجهة داعش، وأشار إلى أن القيادة المركزية الأمريكية تقوم حاليا بتقييم نتائج العمليات غير أن المؤشرات الأولية تدل على أنها كانت ناجحة.. وأكد كيربي أن الضربات الجوية الموجهة ضد تنظيم داعش سوف تستمر وسيتم مواصلة الضغط على التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا وهو الأمر الذي أجبره حتى الآن على تغيير بعض تكتيكاته على حد قوله.. إلا أنه أشار إلى أن القوة الجوية لا تستطيع وحدها القضاء على ذلك التنظيم وأن الأمر يتطلب جهود الحكومة العراقية والتحالف الدولي الموسع الذي يضم أكثر من 40 دولة. وأكد المتحدث أنه لم تشاهد أي تحركات للقوات السورية خلال عمليات القصف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.