تعلن مصر عن حاجتها لشغل منصب رئيس لحل مشاكلها المنسية

تعلن مصر عن حاجتها لشغل منصب رئيس لحل مشاكلها المنسية
الصحفى محمد يونس

بقلم : محمد يونس

لم نقترف من الرئيس السيسى سوى معنديش ومفيش والظروف .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من حكومة محلب سوى الإحباط واليأس وقلة الحيلة وفيلم حلاوة روح .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من الداخلية سوى ضباط متقاعسين وإرهاب وبلطجة وتحرش في شوارع مصر .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من الخارجية سوى تركيا وأردوغان، وقطر وتميم، وغرامات سيارات الدبلوماسيين، وأكذوبة الحريات والديمقراطية التي تشهدها مصر في الداخل وتريد الخارجية أن تصدرها للخارج.. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من الكهربة سوى الانقطاع الدائم ومبرراتها السخيفة عن أزمة الأحمال والسولار، وفى الأخر صرف مكافآت وحوافز للعاملين على أيه إحنا مش فاهمين .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من التموين سوى تصريحات وردية مهلبية عن السلع التموينية ومنظومة الخبز الجديدة اللي مشفناش منها حاجة لحد النهاردة .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من الشباب والرياضة سوى دوري بدون جمهور، ومراكز شباب بدون شباب، ومنتخبات عطلانة بدون بطولات .. فماذا نحن فاعلون الآن.    

لم نقترف من البترول سوى أزمة البنزين والسولار المتكررة اللي ملهاش حل، وطوابير السيارات أمام محطات البنزين ليل نهار .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من القوى العاملة سوى عمالة عطلانة مسلوبة الحقوق تصرخ ولا حياة لمن تنادى .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من التضامن سوى جمعيات للتسول المجتمعي، وتعذيب الأطفال، وإهانة ذوى الإعاقة الخاصة .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من التربية والتعليم سوى مدارس بلا معلمين، ومصاريف مدرسية فوق طاقة كل المصريين، ومناهج بداخلها كذب وتضليل، ووضع صورة بدر وعبد العزيز وشاهين .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من الزراعة سوى محاصيل مسرطنة جابتلنا كلنا فيروس C ، وتحويل الأراضي الزراعية اللي بناكل من خيرها لأرض بور علشان نبنيها ونعمرها، ونروح نستصلح الأراضي الصحراوية وعاوزنها تبقى خضرا الأرض اللي في الصحرا .. فماذا نحن فاعلون الآن.

لم نقترف من التنمية المحلية سوى فساد للركب في كل قطاعات المحليات في مصر من أحياء ومراكز المدن وشوارع متنيلة ومحافظين ومستشارين بلإنتخاب لأ بالتعيين .. فماذا نحن فاعلون الآن.

أحاديث وردية ومشاريع قومية وحكومة مهلبية .. كلامي مش موجه لحد أنا بكلم نفسي ياريس .. ولو الكلام محتاج تصريح مش هاتكلم .. بس أنا نفسي أتكلم .. علشان لازم أتكلم ..  

أنا مش عارف كل المشاكل دى منسية ولا مستخبية.

ودى كانت نبذة مختصرة وسريعة عن الوظيفة

 ربنا معاك ياريس

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 3 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.