«داعش» يصدر عملات ذهبية وفضية ونحاسية

«داعش» يصدر عملات ذهبية وفضية ونحاسية
عملات داعش

كتب : محمود سعيد

أصدر ما يُسمى«ديوان بيت المال» التابع لتنظيم داعش بيانا عن «صك عملة نقدية خاصة بالدولة الإسلامية بعيدا عن النظام الطاغوتي الذي فرض على المسلمين، وكان سببا لاستعبادهم وإفقارهم»، حسبما جاء في البيان الذي تداولته مواقع تنظيم داعش على شبكة الإنترنت.
وجاء في البيان أن «ديوان بيت المال قام بدراسة الموضوع وتقديم مشروع متكامل لصك عملة قائمة على القيمة الذاتية لمعدني الذهب والفضة»،

مضيفا: «وقد نوقش المشروع مع المختصين بهذا الأمر من جميع جوانبه، ورُفعت التوصيات إلى مجلس شورى  التنظيم الذي أقره بعد تهيئة مستلزمات نجاحه».

وأشار بيان ما يُسمى بـ«ديوان بيت المال» إلى أنه «سيتم صك العملة من معادن الذهب والفضة والنحاس، وعلى عدة فئات، وستصدر عدة تعميمات من ديوان بيت المال تنظم عملية الصك وطريقة استحصال هذه النقود وقيمتها والعلاقة بين فئاتها المختلفة وكيفية التعامل معها».

وأرفق البيان ملحقا بصور العملات المعدنية وفئاتها ودلالاتها، حيث تبدأ بالعملات الذهبية، وبفئة «5 دنانير»، وعليها خارطة العالم، ثم فئة «دينار واحد»، وعليه رمز «7 سنابل». أما العملة الفضية، فتضم «10 دراهم» والرمز المنقوش عليها المسجد الأقصى، و«5 دراهم» ورمزها منارة دمشق البيضاء، ثم «درهم واحد» ورمزه درع ورمح. وضمت العملات النحاسية «20 فلسا»، ورمزها النخلة، بينما جاء رمز «10 فلوس» الهلال.

ولم يوضح بيان ما يُسمى«ديوان بيت المال» في تنظيم «داعش» كيف وأين سيتم صك هذه العملات ومتى يتم استخدامها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.