ميركل: لا مكان في ألمانيا لمن يدعو لعداء المسلمين

ميركل: لا مكان في ألمانيا لمن يدعو لعداء المسلمين
المستشارة الالمانية، إنجيلا ميركل

برلين : وكالات 

أدانت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم الجمعة حركة جديدة في ألمانيا تدعو إلى تنظيم تظاهرات دورية ضد ما يطلقون عليه (أسلمة ألمانيا).

وقالت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل على لسان المتحدثة باسم الحكومة الألمانية كريستيانه فيرتس في مؤتمر صحفي انه “لا مكان في ألمانيا لمن يدعو إلى عداء المسلمين ويؤجج مشاعر المواطنين الألمان ضد المسلمين”.

ونقلت المتحدثة عن ميركل ادانتها”لحركة جديدة في ألمانيا تدعو إلى تنظيم تظاهرات دورية ضد ما يطلقون عليه (أسلمة ألمانيا) بالقول انه “لا مكان في بلادنا لتأجيج المشاعر ضد المسلمين أو (الإسلامافوبيا) أو العداء للأجانب”.

وأكدت فيرتس أن الحكومة الألمانية ستأخذ على محمل الجد الازدياد المطرد لأعداد اللاجئين في الأراضي الألمانية ومشاعر القلق التي ترافق موجات الهجرة إلى ألمانيا.

كما أعربت فيرتس عن قلق الحكومة الألمانية إزاء إضرام النار في مساكن لجوء غير مأهولة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا الليلة الماضية وعثور الشرطة على عبارات وشعارات معادية للأجانب على أحد جدرانها.

وفي ذات السياق دان وزير العدل الألماني هايكو ماس بشدة اليوم الاعتداء الذي وقع الليلة الماضية في بافاريا ضد مساكن اللجوء مؤكدا عدم السماح بوجود “أي شكل من أشكال العداء للأجانب في بلادنا.”

وقال انه “يجب علينا أن نفعل كل ما نستطيع من اجل توفير الحماية للاجئين الذين فقدوا كل شيء ويبحثون عن الحماية في بلادنا.”

وكانت الشرطة الألمانية أعلنت اليوم أن مجهولين أضرموا النار في 3 مساكن لجوء غير مأهولة في الولاية وعثرت في احد تلك المساكن على شعارات معادية للأجانب وصلبان معقوفة في إشارة إلى الخلفية العنصرية للاعتداء الذي لم يسفر عن وقوع ضحايا…موضحة أن رجال الإطفاء سيطروا على الحريق الذي أوقع خسائر مالية بقيمة 700 ألف يورو.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.