الإيسيسكو تندد بنشر صحف فرنسية صورا مسيئة للرسول الكريم

الإيسيسكو تندد بنشر صحف فرنسية صورا مسيئة للرسول الكريم
المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ” ايسيسكو”

كتب : إسلام فاروق

نددت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ” ايسيسكو” بشدة بقيام كل من يومية ” لوموند ” و” ليزيكو” و” ليبراسيون ” و” لومانيتي ” بجانب مجلة ” لوبوان ” الفرنسية بنشر صور مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إثر الحادث الإجرامي الذي تعرضت له جريدة “شارلي أبدو” يوم الأربعاء الماضي والذي أدانته الايسيسكو .

وقالت الايسيسكو في بيان أصدرته اليوم إن هذا التصرف العنصري غير الأخلاقي المستفز لمشاعر مئات الملايين من المسلمين دليل على رغبة من يشرف على هذه الصحف والمجلات في تأجيج الكراهية وتشجيع الإرهاب وهو تصرف بعيد كل البعد عن حرية التعبير بل هو في حقيقة الأمر إصرار على احتقار مقدسات المسلمين بروح استعمارية متغطرسة .

وطالبت الدول الأعضاء ومنظمات حقوق الإنسان واليونيسكو بإدانة هذا السلوك الاستفزازي المناهض للإعلان العالمي حول التنوع الثقافي وقرار الأمم المتحدة الداعي إلى عدم التعرض للأديان والرموز الدينية .

وأشاد المدير العام للايسيسكو بموقف المملكة المغربية بعدم المشاركة في مسيرة باريس بسبب رفع شعارات ورسوم خلال هذه المسيرة تسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. كما نوه بقرار وزارة الاتصال المغربية الذي تم بموجبه منع دخول عدد من الصحف الفرنسية إلى المغرب لقيامها بإعادة نشر الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرتها مجلة “شارلي إيبدو” .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.