إرجاء حوار المعارضة السورية بالقاهرة

إرجاء حوار المعارضة السورية بالقاهرة
الحوار السورى فى القاهرة

كتب : أحمد عاطف

قال بسام الملك، عضو الائتلاف السوري المقيم في القاهرة، إنه تقرر تأجيل حوار المعارضة السورية بالقاهرة، الذي كان من المقرر عقده يومي 22 و23 يناير الجاري.

وأوضح بسام أن الحوار قد يعقد بعد شهر أو شهرين من الآن، من دون أن يحدد سبب إرجاء الحوار.

وفي الوقت نفسه أشار الملك إلى أن الحوار المقرر عقده مستقبلا “لا علاقة له بدعوة موسكو للحوار بين المعارضة والنظام السوري، والذي يوجد توجه قوي لدى الائتلاف لرفض حضوره”.

وكان الحوار المقرر أن تستضيفه القاهرة (22 و23 يناير) يهدف أساسا للوصول إلى ورقة موحدة تتفق عليها أطراف المعارضة السورية، للذهاب بها إلى موسكو للحوار مع النظام السوري خلال الفترة من 28 إلى 29 يناير.

وسبق وأعلن الائتلاف السوري رفضه حضور اجتماعات موسكو لسببين، أولهما طريقة توجيه الدعوة باختيار موسكو لشخصيات بعينها داخل الائتلاف، ولم يتم توجيهها بشكل مؤسسي، أما ثاني الأسباب فهو عدم وجود ورقة واضحة للتفاوض، وهما السببان اللذان لم يتغيرا إلى الآن، وفق بسام الملك، عضو الائتلاف السوري المقيم في القاهرة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.