مقتل 24 مسلحاً فى قصف صاروخى شرقى أوكرانيا

مقتل 24 مسلحاً فى قصف صاروخى شرقى أوكرانيا
صورة أرشيفية

وكالات

قتل 24 مسلحًا من الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا، في هجوم صاروخي على المطار الذي سيطروا عليه أخيرًا بمدينة دونيتسك، معقلهم الرئيسي.

نقلت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية، اليوم الجمعة، عن المتحدث الدفاعي باسم الانفصاليين إدوارد باسورين قوله “إن القوات الأوكرانية استهدفت المطار براجمات صواريخ متعددة من طراز أوراغان”.
جاء استيلاء الانفصاليين على المطار هذا الأسبوع، بعد أشهر من المعارك، مما شكل ضربة للعمليات التي تشنها القوات الأوكرانية في الشرق.
كان دبلوماسيون من روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا التقوا هذا الأسبوع للتوصل إلى خط فاصل مؤقت يمكن من خلاله للأطراف المتحاربة سحب أسلحتها الثقيلة، إلا أن الانفصاليين أعلنوا عزمهم المضي قدمًا في الاستيلاء على مزيد من الأراضي.
من جانبها ذكرت شبكة “يورونيوز” أن 18 جنديًا من الجيش الأوكراني أسروا بعد معركة دارت بالمطار.
تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشأن مسئولية هذا الهجوم الذي قد يؤدي بحسب محللين إلى عودة المعارك للمستوى الذي كانت عليه قبل توقيع اتفاق مينسك للسلام.
مما يذكر أن اتفاق مينسك للسلام، الذي تم أخيرًا في مينسك بروسيا البيضاء بين الحكومة الأوكرانية والانفصاليين وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ينص على إنشاء منطقة عازلة لفصل القوات الحكومية عن المقاتلين الموالين لموسكو، وسحب الأسلحة الثقيلة والمسلحين الأجانب لضمان وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا.
كما ينص الاتفاق على إبعاد المدفعية 15 كلم عن خط المواجهة من الجانبين لخلق منطقة عازلة تبلغ مساحتها 30 كلم، وعلى عدم استعمال الأسلحة الثقيلة في المناطق المأهولة، ومنع المقاتلات والطائرات بلا طيار من التحليق فوق المنطقة الأمنية التي ستكون تحت مراقبة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.