مصر تغلق مجالها الجوي أمام مرور طائرة ليبية إلى اسطنبول

مصر تغلق مجالها الجوي أمام مرور طائرة ليبية إلى اسطنبول
طائرات ليبية بمطار معيتيقة في طرابلس – أرشيفية

كتب : محمد يونس

قالت مصادر بمطار معيتيقة وشركة طيران ليبية إن طائرة تجارية ليبية متجهة إلى اسطنبول أجبرت على العودة إلى طرابلس، بعدما منعتها مصر من الطيران فوق مجالها الجوي، حسب وكالة «رويترز».

وفي وقت سابق علق المغرب كل الرحلات الجوية بين المدن المغربية وليبيا لأسباب أمنية.

ولم يصدر تعليق فوري من مصر التي نفذت ضربات جوية أمس الاثنين على أهداف لتنظيم داعش في ليبيا بعد يوم من نشر الجماعة الإرهابية تسجيلا مصورا لذبح 21 مسيحيا مصريا.

وتحتاج الطائرات الليبية المتجهة إلى تركيا المرور بالمجال الجوي المصري لتجنب قبرص إذ يفرض الاتحاد الأوروبي حظر طيران لأسباب أمنية.

وقالت الخطوط الجوية الليبية ومطار معيتيقة على موقعيهما على الإنترنت إن طائرة الخطوط الجوية الليبية أقلعت من مطار طرابلس متجهة إلى اسطنبول لكنها عادت بعدما أبلغتها مصر أنها لن تسمح لها بدخول مجالها الجوي.

وعلقت شركات الطيران الأجنبية رحلاتها إلى ليبيا في يوليو الماضي بعدما سيطرت جماعة مايسمى «فجر ليبيا» على المطار الرئيسي في طرابلس.

وأعادت الخطوط الجوية التركية لوقت قصير رحلاتها إلى مصراتة شرق طرابلس، لكنها علقت رحلاتها الشهر الماضي بسبب الهجمات المتكررة على المطار.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.