المؤبد لبديع والإعدام لأربعة من قيادات الإخوان في «أحداث مكتب الإرشاد»

المؤبد لبديع والإعدام لأربعة من قيادات الإخوان في «أحداث مكتب الإرشاد»
بديع والشاطر – أرشيفية

كتب : أمين السيد

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بإعدام أربعة من قيادات جماعة الإخوان، ومعاقبة المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، و12 آخرين بالسجن المؤبد.

وكانت المحكمة قضت في الجلسة الماضية، في شهر ديسمبر الماضي، بإحالة أوراق أربعة من المتهمين في القضية إلى المفتي لاستطلاع الرأي في إعدامهم، وحدَّدت اليوم 28 فبراير للنطق بالحكم النهائي على باقي المتهمين، 

والمتهمون الأربعة هم: محمد عبد العظيم البشلاوي ومصطفى عبد العظيم فهمي وعاطف عبد الجليل محمد وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم «القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف» أمام مقرِّ مكتب الإرشاد بالمقطم في أعقاب تظاهرات 30 يونيو 2013، مما أسفر عن مقتل 12 أشخاصًا وإصابة 91 آخرين.

ومن المتهمين في القضية محمد رشاد بيومي، ورئيس مجلس الشعب السابق، محمد سعد الكتاتني، والمرشد العام السابق لتنظيم الإخوان محمد مهدي عاكف، ووزير الشباب الأسبق أسامة ياسين، وعضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي، وعضو مجلس الشورى السابق عصام العريان، وآخرون من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.