شبكات الإذاعة تتوحد.. و”القرآن الكريم” تحفز المواطنين على التصويت

شبكات الإذاعة تتوحد.. و”القرآن الكريم” تحفز المواطنين على التصويت
عبد الرحمن رشاد رئيس الإذاعة

بدأت الإذاعة المصرية تغطيتها لفاعليات اليوم الأول من انتخابات الرئاسة، وقرر عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة، ضم شبكات البرنامج العام والشرق الأوسط وصوت العرب والشباب والرياضة، من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء وشبكة الإذاعات الإقليميات بإذاعتها العشر، حيث تقوم بالتغطية المكثفة للانتخابات وتنقل رسائل وتقارير إخبارية للشبكات الرئيسية من مقار اللجان الانتخابية وتم ضم إذاعات الشبكة فى فترة بث موحد على مدار اليوم.

وتستضيف الإذاعة فى بثها، اليوم الاثنين، عددا من الخبراء والمحللين السياسيين منهم الدكتور أحمد دراج، منسق عام الجمعية الوطنية للتغيير والدكتور رفعت السعيد، أستاذ العلوم السياسية ورئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، والدكتور عدلى رضا، أستاذ الإعلام ورئيس لجنة تقييم الأداء الإعلامى للانتخابات الرئاسية.

كما تستضيف، غدا الثلاثاء، كلا من الدكتور جمال زهران، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة قتاة السويس ومارجريت عازر الأمين العام المساعد للمجلس القومى للمرأة والدكتور مختار غباشى أستاذ العلوم السياسية والمحلل الاستراتيجى والدكتور حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى ورئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية الأسبق.

وأكد عبد الرحمن رشاد، أن الإذاعة المصرية تركز على مواكبة مجريات العملية الانتخابية بالمحافظات لحظة بلحظة، إضافة لشرح للنظام الانتخابى وكيفية الإدلاء بالصوت الانتخابى وكيف يتم اختيار المرشح الأمثل وإبراز أن الانتخابات الرئاسية تجسد إرادة ثوره 25 يناير و30 يونيه وبناء مستقبل جديد لمصر، وتحفيز المواطنين على المشاركة وإبراز عوائد المشاركة عليه وترسيخ الديمقراطية، والتعرف على الخدمات والتيسيرات التى تقدمها الجهات المسئولة والمعنية بالانتخابات والتعريف بكيفية الإدلاء بالصوت الانتخابى بصورة صحيحة وإلقاء الضوء على أعمال اللجنة العليا للانتخابات وتعظيم المشاركة السياسية للمواطنين فى الانتخابات.

كما تضم التغطية شبكة مراسلين ضخمة من داخل اللجان القضائية ومراسلين من داخل اللجنة العليا وتغطية لمنظمة حقوق الإنسان. كما يتم تنفيذ نشرة إخبارية بعنوان “رئيس مصر” ومواجيز خاصة بالانتخابات وموجز موحد لكافة الشبكات، بالإضافة للتغطية الفورية والشاملة من مقار الانتخابات وخط ساخن مع غرف عمليات المحافظات لمتابعة ورصد مجريات العملية الانتخابية وتركز على شرح مبسط للنظام الانتخابى وكيفية الإدلاء بالصوت الانتخابى، وشاركت إذاعة القرآن الكريم منذ صباح اليوم فى التغطية من خلال تحفيز المواطنين على الإدلاء بالصوت وأهميته شرعاً.

وأضاف رشاد، أن الإذاعة سوف تلتزم الحياد بين كل المرشحين باعتبارها إذاعة كل الشعب المصرى وأنه حتى خلال تغطيتها للانتخابات الرئاسية لن تنسى دورها فى محاربة الإرهاب ومساندة رجال الجيش والشرطة فى هذه الحرب الشرسة ومحاولات تنظيم الإخوان الإرهابى فى نشر الفوضى وإفشال الانتخابات الرئاسية.

وبدأ مسئولو شبكة “راديو النيل” تغطية الانتخابات الرئاسية، اليوم وغدا عبر إذاعات الشبكة “ميجا إف إم” و”نغم إف إم” و”راديو هيتس”، باستديو مفتوح طوال اليوم، وتغطية خاصة لأحداث الانتخابات فى جميع المحافظات، من خلال مراسلى الإذاعة المتواجدين فى جميع محافظات الجمهورية، حيث أطلقت كل محطة برنامجا إخباريا، اليوم وهو عبارة عن استوديو تحليلى يقدمه مذيعى الشبكة ويستمر حتى انتهاء الانتخابات وإعلان النتيجة رسميا.

من جانبها تعمل محطة راديو مصر التابعة لقطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون على وضع خطة متابعة لحظة بلحظة، حيث يشارك راديو مصر فى متابعة العملية الانتخابية بشبكة من المراسلين فى جميع المحافظات المصرية والمتواجدين فى عدد كبير من اللجان الرئيسية لإنتاخابات الرئاسة.

من ناحية أخرى وصلت إذاعة راديو مصر لكل من الإسكندرية والساحل الشمالى ومحافظة مطروح لتغطى بذلك جزء كبير من محافظات الوجه البحرى، على نفس الموجة 88.7، أما فى محافظات القناة، فامتدد تردد المحطة على موجات مختلفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.