ارتفاع المصابين في انفجار العريش إلى 32 ووفاة شخص

ارتفاع المصابين في انفجار العريش إلى 32 ووفاة شخص
القوات المسلحة المصرية

كتب : أمين السيد

قتل مدني وأصيب 32 من قوات الأمن والمدنيين فى حادث انفجار السيارة المفخخة الذى استهدف معسكر قوات الأمن المركزى بمنطقة «المساعيد» غرب مدينة العريش المصرية، اليوم الثلاثاء.

وأكد مصدر أمني أن الانفجار وقع أثناء محاولة قوات الأمن نقل سيارة فنطاس مياه خارج المعسكر، كما رصدت قوات الأمن سيارة أخرى يقوم مستقلوها بتصوير الواقعة وجاري تمشيط المنطقة للبحث عنها، 

وأعلنت مصادر طبية مقتل محمد مطر (38 عامًا) وإصابة 32 فردًا من قوات الأمن والمواطنين المدنيين بشظايا وكدمات وسحجات.

وأُغلق الطريق المؤدي إلى جامعة شمال سيناء بالعريش، وقُطعت الاتصالات الأرضية وجميع الشبكات، فيما تمشط قوات الأمن حاليًا المنطقة.

وأوضح مصدر أمني  أن السيارة المفخخة جاءت من جنوب المنطقة، وحاولت الدخول إلى المعسكر من أحد البوابات الخلفية، إلا أن أفراد الأمن أرادوا منعها بإطلاق النار عليها، فاصطدمت بالسور الخلفي للمعسكر وانفجرت.

وقالت مصادر إن هذا الاصطدام خفف من آثار التفجير الذي امتد إلى مساكن المواطنين الواقعة في نطاق المعسكر على مسافة أكثر من كيلو مترين، وحطم زجاج النوافذ والأبواب من قوته.

ولفتت المصادر إلى أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين، وأن معظم الإصابات بسيطة وناتجة بسبب تساقط الزجاج وبعض الأبواب والشبابيك واهتزاز المباني.

وشهدت محافظة جنوب سيناء ونفق الشهيد أحمد حمدي حالة من الاستنفار الأمني في وقت تقترب فيه مصر من استضافة مؤتمر اقتصادي عالمي بمنتجع شرم الشيخ السياحي الجمعة المقبل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.