يونس : مصر لا يوجد بها أجهزة رقابية منذ المخلوع .

يونس : مصر لا يوجد بها أجهزة رقابية منذ المخلوع .
السيد/ عمرو يونس ، رئيس المكتب التنفيذى لحزب الجبهة الوطنية المصرية

كتب : أحمد عاطف

صرح السيد عمرو يونس رئيس حزب الجبهة الوطنية المصرية ” مــوج ” ان الفساد الحق اضرارا كبير بالخزانة العامة للدولة بتسهيل الحصول على عمولات وتسهيل الاستيلاء على المال العام والتغاضى عن تحصيل الضرائب المستحقة على عدد كبير من رجال الاعمال .وكان يجب من وقفة جادة مع الفساد والمفسدين .

وأشار أن الدولة متمثلة فى مسئولينها وليس شعبها وهذا أكبر خطأ لفتح أبواب عدة للفساد . حيث لا يوجد فى مصر مسئولين ذو ثقل فى الكفاءة والمتابعة .

حيث الوزير يأتى ومعه حاشية تحيط به وتعزله عن الشعب وتعزل الشعب عنه ويكتفى الوزراء بإدارة أعمال الوزارة من خلال المستشارين الذين يحيطون بهم من خلال المكاتب المكيفة ولا يخطر ببال أحدهم النزول للناس فى الشارع حتى يلامسوا المشاكل التى تكوى الشعب المصرى يوميا .

ولا يخطر على بال أحد من الوزراء بأن يعطى تعليماته لوكلائه ونوابه كلا فى تخصصه من أن يتابعوا عملهم من خلال العمل الميدانى والنزول اليومى للناس لكى يلامسوا مشاكلهم على الواقع . 

وتعقيبا على تعيين رئيس جديد لجهاز الرقابة الإدارية اكد ان تعيين الرئيس لمحمد عرفان جمال الدين رئيسا لهيئة الرقابة الادارية وتعيين اللواء محمد عمر هيبة الرئيس السابق للجهاز مستشارا للرئيس فى مجال مكافحة الفساد جاء لعمل وقفة فى هذا الصدد وتجديد دماء الجهاز من العقم الذى أصابه طوال الأعوام السابقة .

وخاصة ان مسؤولية اللواء هيبة ستكون التنسيق بين هيئة الرقابة الادارية واجهزة الرقابة الاخرى والاجهزة الامنية المسؤولة عن الضبطية القضائية .

واكد ان وضع قاعدة بيانات جاهزة لاعطاء كل المعلومات الازمة للشخصيات المرشحة للمناصب القيادية اصبح امرا مهما جدا للتاكد من سيرة الاشخاص الذاتية واختيار ذوى السمعة الحسنة فقط . وذلك تلبية لمطالب الشعب أن يكون المسئولون عن المناصب القيادية ذو سمعة طيبة وبلا خطايا ولا شبهات .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.