وزير الزراعة: اجراءات عاجلة لحل أزمة مزارعي قصب السكر

وزير الزراعة: اجراءات عاجلة لحل أزمة مزارعي قصب السكر
صلاح الدين هلال ، وزير الزراعة

كتب : أحمد عاطف

زار الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم محافظة قنا يرافقه المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان واللواء حسام رزق الله رئيس هيئة البناء والاسكان وممثلي وزارتي الاسكان والري ووكيلي وزارة الزراعة بقنا والاقصر،  ورئيس هيئة التعمير ومشروعات التنمية الزراعية لمتابعة مشروع استصلاح المليون فدان، والتي تدخل ضمن المرحلة الأولى في برنامج الاستصلاح.

كما تفقدوا قرية الأمل بمنطقة وادي اللقيطة بمحافظة قنا للوقوف على مشكلات المنطقة بعد شكاوى متكررة من سكانها، ووجدوا أن المياه في الوادي تخرج بالدفع الذاتي، فضلاً عن ارتفاع نسبة الحديد فيها، وهو الأمر الذي يحتاج الي معالجات فورية وعاجلة.

وخلال زيارته لقرية الحرية والتي تقع ضمن قري  شباب الخريجين بقنا،  وجه هلال الأجهزة التنفيذية بالوزارة بضرورة اعداد تقرير كامل حول مشاكل القرية لاتخاذ خطوات عاجلة لحلها،  حيث لم يتم تسليمها للمنتفعين منذ 20 عام، فضلاً عن احتوائها على 500 منزل في حاجة للتطوير.

والتقى الوزير رئيس الجمعية المركزية بالموقع، وذلك لمناقشة أزمة محصول قصب السكر، وتراكم فوائد القروض على الفلاحين خاصة وان المصانع تسلمت المحصول ولم تدفع ثمنه للمزارعين، ووجه هلال رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لعلاج الأزمة  بالوصول الى اتفاق لإسقاط الفوائد التي تراكمت على الفلاحين خلال فترة ما بعد تسليم المحصول للمصانع، حيث حصلوا على قروض من عدد من البنوك المختلفة.​

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.