محكمة جنايات القاهرة تتسلم تقارير المركز المعمارى عن تلفيات قسم التبين

محكمة جنايات القاهرة تتسلم تقارير المركز المعمارى عن تلفيات قسم التبين
المستشار محمد شيرين فهمى

كتب : امين السيد

سلم ممثل النيابة العامة بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم التبين” هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تقرير مركز الدراسات المعمارية، فيما يتعلق بإعداد التقرير الفني لدراسة قيمة التلفيات الواقعة على قسم التبين بعد معاينته للوقوف على حجم الخسائر المادية التي لحقت به.

وأوضحت المحكمة -انه وبحسب التقرير – فإن التكلفة التقديرية لمشروع اعادة انشاء قسم شرطة التبين والمباني الملحقة به، بلغت 9 مليون و500 ألف جنيهًا ، بخلاف ان مدة تنفيذ اعادة الإنشاء تستغرق 12 شهرًا.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.