أكبر بعثة للأعمال من 300 شركة روسية تزور مصر أواخر مايو

أكبر بعثة للأعمال من 300 شركة روسية تزور مصر أواخر مايو
وزير الصناعة منير فخرى عبد النور

كتب : سهير بطرس

صرحت منى عبد الملك خليل، المدير التنفيذى لمجلس الأعمال الروسى المصرى بأن المجلس ينظم بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة الروسية زيارة “البعثة الروسية لمصر” يومى 25 و26 مايو الجارى وهى تعد أكبر بعثة للأعمال فى تاريخ العلاقات بين البلدين. وقالت إن وزير التجارة والصناعة الروسى دينيس مانتورف سيترأس الوفد الذى يضم 300 من رؤساء الشركات الروسية، بجانب رئيس مجلس الأعمال شامل ميخائيل أورلوف وأعضاء مجلس الإدارة من الجانب الروسى. وأوضحت أن الجانب الروسى يعد قائمة بأسماء رجال الأعمال المصريين لحضور اجتماعات البعثة الروسية ولكن المشكلة هى إيجاد وسيلة للتواصل معهم. ومن المتوقع أن يشارك وزير الصناعة منير فخرى عبد النور ووزيرة التعاون الدولى نجلاء الأهوانى وأشرف سالمان وزير الاستثمار فى فعاليات “البعثة الروسية لمصر”. وأفادت بأن المجلس يرى أن هذه البعثة فرصة كبيرة لعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين والروس فى أول فعالية ينظمها المجلس بعد إعادة تشكيله منذ 5 شهور، مشيرة إلى أنه سيتم عقد لقاءات لمجموعات عمل تضم رجال الأعمال المصريين والروس فى قطاعات وهى الاستثمار والبنوك والميكنة والآلات الزراعية والبناء والابتكار والطيران التجارى. كما ستعقد لقاءات لمجموعات عمل فى مجالات الأخشاب والمعادن والتجارة، فضلا عن مجموعة عمل فى قطاع الأدوية والمعدات الطبية. وأوضحت أن هناك شركات روسية ترغب فى فتح خطوط إنتاج لها فى مجال الأدوية بمصر.. لافتة إلى أن ثانى أيام البعثة الروسية سيخصص للقاءات عمل بين رجال الأعمال المصريين والروس للتفاوض وإمكانية التوقيع على عقود. وذكرت خليل أن وزير التجارة والصناعة الروسى سيلقى محاضرة يحضرها طلاب جامعة القاهرة فى 26 مايو، مشيرة إلى أنه يتم الإعداد لعقد مؤتمر صحفى فى ختام أعمال البعثة لاستعراض نتائجها.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.