السيسى يوافق على برنامج الأمم المتحدة لتحسين أوضاع المعيشة بالبحر الأحمر

السيسى يوافق على برنامج الأمم المتحدة لتحسين أوضاع المعيشة بالبحر الأحمر
الرئيس السيسى

كتب : عمرو يونس

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 95 لسنة 2015، بالموافقة على العقد التنفيذى الموقع فى القاهرة بتاريخ 18/6/2013، بين الحكومة المصرية وبرنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة بشأن مساعدة البرنامج لخلق أصول ثابتة للمجتمعات الفقيرة- البرنامج القطرى(2013-2017)، والخاص بتأمين سبل العيش وخلق أصول للمجتمعات الريفية الفقيرة، المكون الفرعى: المجتمعات الهشة بجنوب محافظة البحر الأحمر. ويهدف المشروع إلى تحسين الأوضاع الحياتية للأسر الفقيرة والتى تعانى من عدم الأمان فى توفير الغذاء بشكل مزمن، والتى تعيش فى مناطق جنوب البحر الأحمر، وذلك من خلال خلق أصول بشرية ومادية. كما تكمن الأهداف المباشرة، فى تمكين المجتمعات التى تعانى من الفقر والهشاشة من خلال دعم المؤسسات المجتمعية والاعتماد على الذات، وتمكين المجتمع من حلق أصول مادية من أجل إعداد وتمهيد الأراضى الجديدة للزراعة، وإنشاء نظام رى محدد، وإنشاء الطرق، وتعزيز ممارسات الصحة العامة مثل إنشاء دورات المياه وبناء المساكن، والمحافظة على البيئة مثل زراعة الأشجار ومصدات الرياح ووضع نظام لجمع المخلفات الصلبة. وكذلك تسهيل تحقيق دخل من الزراعة والثروة الحيوانية والخدمات المساندة خاصة للمرأة والفقراء المعدمين الذين لا يملكون أراضى.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.