بلاغ للنائب العام يتهم الزند باحتقار الشعب المصري

بلاغ للنائب العام يتهم الزند باحتقار الشعب المصري
المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة السابق ووزير العدل الحالى

كتبت : هالة البدرى 

تقدّم كلًا من عمرو عبد السلام، ومحمد عفيفي، وشيماء أحمد محمود، ونهلة محمد إبراهيم، المحامين، بأول بلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد المستشار أحمد الزند وزير العدل، يتهمه باحتقار الشعب المصري ووصفه بـ «العبيد».

وذكر البلاغ رقم 10240 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن الزند ارتكب خلال توليه منصب رئيس نادي القضاة، جريمة احتقار وإهانة الشعب المصري، بأن وصفه بـ”العبيد” خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي توفيق عكاشة بقناة الفراعين الفضائية.

وبحسب البلاغ، قال الزند في المداخلة: «نحن على أرض هذا الوطن أسياد وما غيرنا هم العبيد»، وهو الأمر الذي يُمثل جريمة تمييز ضد المواطنين المصريين، ومخالفة صريحة لمواد الدستور التي نصت على المساواة بين الشعب في الحقوق والواجبات.

وطالبوا في نهاية بلاغهم باتخاذ كافة الإجراءت القانوينة ضده، وتحريك الدعوى الجنائية طبقًا لمواد قانون العقوبات وإحالته للمحاكمة، لاتهامه بارتكاب جريمة إهانة الشعب المصري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.