المتحدث العسكري يكشف كواليس اجتماع رؤساء أركان الجيوش العربية

المتحدث العسكري يكشف كواليس اجتماع رؤساء أركان الجيوش العربية
المتحدث العسكرى الرسمى ، العميد محمد سمير

كتب : عمرو يونس

اختتم الاجتماع الثاني لرؤساء أركان الجيوش العربية، برئاسة الفريق محمود حجازي، رئيس الأركان المصري، مساء الأحد، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حسبما ذكر بيان نشره العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
وأوضح “سمير”، في البيان ما دار في الاجتماع، قائلًا: بحث رؤساء الأركان خلال الاجتماع بروتوكول إنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة، والذى يتضمن الجوانب التنظيمية والقانونية وأهداف القوة والمهام المنوطة بها، وآليات عملها وتمويلها والإجراءات اللازمة لطلب استخدامها وطبيعة تدخلها خلال تنفيذ المهام المكلفة بها.
وأضاف: هذا وقد اتفق رؤساء الأركان على عرض البروتوكول الخاص بهذا الشأن على الدول العربية لإقراره، تمهيدًا لرفعه لرئاسة القمة العربية لإجراء المشاورات اللازمة بشأنه مع القادة العرب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.