القوى العاملة: تعميم مكاتب التشغيل واستشارات الهجرة بالمحافظات

القوى العاملة: تعميم مكاتب التشغيل واستشارات الهجرة بالمحافظات
ناهد العشرى

كتب : احمد عاطف

أكدت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عن طريق زيادة الوعى الجماهيرى من خلال أنشطة نشر المعلومات بين الشباب الراغب فى الهجرة. وقالت الوزيرة،أن الوزارة من واقع اختصاصاتها، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تقوم بتنظيم استخدام العمالة المصرية فى الدول الأجنبية على أسس مدروسة لاحتياجات هذه الدول، وتوفير شروط وضمانات ظروف العمل المناسبة لهذه العمالة والمحافظة عليها. وأشارت ناهد عشرى إلى أن الوزارة من أجل محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، اتخذت العديد من الإجراءات منها.. إنشاء مكاتب استشارات الهجرة واستقبال العائدين.. موضحة أنه فى هذا الصدد تم إنشاء 3 مكاتب للتشغيل واستشارات الهجرة، تمهيدا لتعميمها فى جميع محافظات مصر المختلفة. وأوضحت الوزيرة أن دور هذه المكاتب تقليل الهجرة غير الشرعية، وتوفير المعلومات حول مخاطرها، فضلا عن توفير المعلومات والاستشارات بشأن قنوات الهجرة القانونية، والعمل على إعادة تأهيل راغبى الهجرة من خلال توفير التدريب على برامج “تأهيل ما قبل المغادرة (PDO)”، والتوجيه إلى كيفية الحصول على التدريب المهنى واللغوى، وإرشادهم عن كيفية التسجيل على قاعدة بيانات الباحثين عن عمل بالموقع الإلكترونى لقطاع شئون الهجرة، فضلا عن تقديم المشورة والدعم الفنى للمصريين العائدين من الخارج، مع محاولة تذليل أى عقبات تواجههم سواء من ناحية الاستثمار أو المعيشة. وأرجعت الوزيرة أسباب الهجرة غير الشرعية إلى طموح الشباب فى الحصول على فرص عمل أفضل ومستوى أجور أعلى مع وجود السماسرة والوسطاء الذين يسهلون عمليات الهجرة غير الشرعية للشباب. 


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.