محلب: أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار مصر

محلب: أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار مصر
ابراهيم محلب

كتب : اسلام فاروق

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إنه يحمل رسالة ترحيب من الرئيس السيسى لشيوخ وأعيان القبائل، مؤكدا أنه كان حريص على اللقاء بأبناء القبائل الليبية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى سيلتقى بهم الاجتماع المقبل . وأشار إلى أن اهتمام مصر والعالم بملتقى القبائل الليبية والذى يضم أبرز مشايخ القبائل الليبية غربا وشرقا، وأن الاجتماع يعد رسالة بأن ما يحدث فى البلاد شأن داخلى وأن الشعب قادر على حماية استقلال البلاد، أن مصر لديها يقين أن الشعب الليبى قادر على لملمة شمله وأنه الوحيد الذى يحدد حاضره ومستقبله. وأضاف أن شعب ليبيا يريد السلام بعون من أشقائه بتجاوز الظروف الصعبة التى يمر بها، مشيرا إلى أن المنطقة يجتاحها موجات من العنف وأن مجتمعات تتمزق من الطائفية، مؤكدا أن الشعوب والمجتمعات وحدها هى من ستهزم الإرهاب، الشعوب تتبرأ من الإرهاب وترغب فى الاستقرار. وأكد أن استقرار ليبيا من استقرار مصر وأن الشعبين يجمعهما مصير مشترك، مؤكدا أن مصر لن تتوانى عن دعم ليبيا، وأنها تقف قيادة شعبا إلى جوار الليبيين بعيدا عن أى وصاية عن أى جهة أو أى فصيل. وأضاف أن الحكومة تابعت عمل قبائل ليبيا فى ملتقاهم الموسع فى القاهرة بعد المؤتمر التحضيرى الذى عقد فى أكتوبر الماضى، معربا عن تقدير مصر لجهود القبائل للوصول لكمة سواء تجمع الليبيين صفا واحدا لمواجهة دعوات الفتنة والتقسيم. وأشار إلى أن بناء ليبيا أمر ممكن طالما خلصت النوايا وأنه لاشك أن المناقشات والمداولات تمهد الطريق لذلك. 


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.