ارتفاع القمح المورد من المزارعين للحكومة لـ 33 مليون إردب

ارتفاع القمح المورد من المزارعين للحكومة لـ 33 مليون إردب
صورة ارشفية

كتب : عمرو يونس

كشف آخر تقرير رسمى أصدرته الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، ارتفاع كميات القمح التى تم توريدها لصالح الدولة 4 ملايين و900 ألف و85 طنا بمختلف المحافظات بما يعادل 33 مليونا و306 آلاف إردب، وذلك منذ بدء التوريد، موضحا أنه يجرى استلام المحصول من المزارعين إلى شون بنك التنمية والائتمان الزراعى والسلع التموينية، بالشروط والمواصفات المعتمدة طبقا للقرار الوزارى المشترك بين وزارتا الزراعة والتموين من ناحية درجة النظافة. وأوضح تقرير وزارة الزراعة أنه تم الانتهاء من حصاد 3 ملايين و360 ألف فدان قمح من مساحة منزرعة بلغت 3 ملايين و415 ألف فدان، وجار الحصاد واستلام المحصول من المزراعين، بمختلف المحافظات، مؤكدا استمرار عمل اللجنة العليا المشكلة من قبل “الوزارة” لمتابعة توريد محصول القمح من المزارعين، تتبعها لجان فرعية وغرفة مركزية لمتابعة عمليات التسويق بصفة يومية بالإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة. أكد المحاسب عطية سالم رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى التابع لوزارة الزراعة، أن شون البنك تسلمت 980 ألف طن منذ بدء التوريد وحتى الآن، وصرف 2.8 مليار جنيه قيمة مستحقات التوريد للمزراعين، مشيرا إلى أن شون البنك تعمل على مدار الساعة فى استلام محصول القمح من المزارعين، وصرف مستحقات التوريد فى نفس اليوم أو خلال 48 ساعة، وتعليمات مشدد للصوامع والشون بأن الأولوية فى التوريد للمزارع، لمنع التجار والوسطاء، كما يتم وزن المحصول قبل استلامه بميزان بسكول الدقيق لطمأنة المزارعين، وذلك تحت رقابة جمعية القبانية كجهة محايدة فى وزن القمح.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.