تفاصيل برنامج الرئيس السيسى بالعاصمة المجرية بودابست غدا

تفاصيل برنامج الرئيس السيسى بالعاصمة المجرية بودابست غدا
الرئيس السيسى

كتب : عمرو يونس

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء اليوم، الخميس، إلى بودابست عاصمة المجر، وذلك فى ختام جولته الأوروبية التى استهلها بزيارة ألمانيا، حيث استقبله فى مطار بودابست وزير الدولة بوزارة الخارجية المجرية. وتجرى مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسى غداً، الجمعة، فى الساحة الرئيسية (مقر الحكومة)، حيث سيكون فى استقباله رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربن، يعقبها جلسة مباحثات ثنائية مغلقة ثم يليها جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين تتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين. وعقب جلسة المباحثات، يقوم الجانبان بتوقيع عدد من الاتفاقيات الأمنية، يوقعها من الجانب المصرى وزير الخارجية سامح شكرى، يليها عقد مؤتمر صحفى لكل من رئيس الحكومة والرئيس السيسى، ثم يقيم رئيس الحكومة مأدبة غداء على شرف الرئيس يلقى خلالها كلا من رئيس الحكومة والرئيس السيسى كلمة. ويتضمن نشاط الرئيس غداً، الجمعة، أيضاً افتتاح منتدى الأعمال المشترك المصرى المجرى، بمشاركة وزير الاستثمار أشرف سلمان ووزير الخارجية والتجارة المجرى بيتر سيارتو وكبار رجال الأعمال من الجانبين. ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسى كلمة خلال منتدى الأعمال المشترك، كما سيتم خلاله استعراض نماذج ناجحة للتعاون بين البلدين وبحث إمكانية التعاون فى المشروعات ذات الأولوية فى قطاعات صيانة محطات الطاقة النووية والسكك الحديدية والزراعة، كما سيلقى وزير الاستثمار أشرف سالمان كلمة خلال المنتدى. ويختتم الرئيس يومه الأول بتكريمه وحصوله على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الوطنية للخدمة العامة والتى يمنحها له رئيس الجامعة يانوشى باتيى، يليها مأدبة عشاء على شرف الرئيس يقيمها رئيس البرلمان المجرى. ومن المقرر أن يختتم الرئيس اليوم الثانى لزيارته بحديث للقناة الأولى المجرية، يليها وضع الرئيس إكليل من الزهور على النصب التذكارى بساحة الأبطال.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.