السفير السوداني بالقاهرة: محاولات اعتقال البشير لا تهز شعرة في قيادة وشعب السودان،

السفير السوداني بالقاهرة: محاولات اعتقال البشير لا تهز شعرة في قيادة وشعب السودان،
السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير جمهورية السودان بالقاهرة

متابعات : مــــوج

أكد السفير عبدالمحمود عبدالحليم سفير جمهورية السودان بالقاهرة، ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، أن مايتردد حول إيعاز بعض الجهات الجنوب إفريقية لسلطاتها بعدم السماح بمغادرة الرئيس عمر البشير لا يعني السودان من قريب أو بعيد.

وقال إن مشاركة البشير في القمة الإفريقية بجنوب إفريقيا بدعوة رسمية من حكومتها ومن الاتحاد الإفريقي سدد ضربة موجعة، وقاتلة لما يسمى بالمحكمة الجنائية وقضى على ما تبقى من أشلائها.

وشدد عبدالحليم، في بيان له أمس، على أن ما يتردد حول محاولات اعتقال الرئيس البشير لا يهز شعرة في عضد قيادة وشعب السودان، وأن مشاركة البشير في القمة تعد فخرًا للسودان ولإفريقيا.

وأوضح عبدالمحمود، أن الاتحاد الإفريقي الذي يشارك الرئيس البشير في اجتماعاته له مواقف واضحة كالشمس في مناهضة الجنائية، حيث طالبت قراراته دول القارة بعدم التعاون مع ذلك الجهاز العنصري والمسيس والذي يستهدف قادة الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن المحكمة الجنائية صنيعة غربية تعمل على إخضاع الشعوب تحت ستار عدالة كاذبة ومزيفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.