وزير التموين للرئيس: مخزون مصر من القمح يكفى حتى يناير 2016

وزير التموين للرئيس: مخزون مصر من القمح يكفى حتى يناير 2016
الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور خالد حنفى وزير التموين

كتب : سهير بطرس

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر لديها مخزون استراتيجى من القمح يكفى حتى بداية يناير 2016. وفقًا للسفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية،

فقد أكد الوزير، خلال اللقاء الذى عقده معه اليوم، الاثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة نجحت لأول مرة فى خفض معدل استيراد القمح من 6.4 مليون طن إلى 4.6 مليون طن بواقع 1.8 مليون طن بعد أن تسلمت 5.3 مليون طن من القمح المحلى، وذلك عقب تطبيق منظومة الخبز الجديدة، التى أشاد بها البنك الدولى وعدد من المؤسسات الدولية المعنية التى تابعت منظومة الخبز ودعم السلع الغذائية فى مصر واعتبرتها نموذجًا ناجحًا وفعالًا ستعمل على توثيقه وتطبيقه فى عدد من الدول النامية.

وأوضح الوزير أن تسلم الأقماح المصرية يصب فى صالح صغار المزارعين الذين تمكنوا من تسويق محاصيلهم من القمح والاستفادة من الدعم المقدم للمزارع، إلى جانب الاستفادة كذلك من الخبز المدعم دون الحاجة لاقتطاع كميات من محصول القمح لاستهلاك أسرهم.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.