البترول: توصيل الغاز إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العام

البترول: توصيل الغاز إلى 1.2 مليون منزل بنهاية العام
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

كتب : غادة عبد السميع

صرحت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، إن معدلات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل ستشهد طفرة غير مسبوقة خلال العام المالي 2015/2016، بعد أن بدأ قطاع البترول في تنفيذ أكبر خطة على مدار تاريخه للتوصيل إلى 1.2 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

وأضافت في بيان لها اليوم الاثنين، أن ذلك يأتي في ضوء مطالبة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بزيادة معدلات توصيل الغاز للمنازل هذا العام، باعتباره إحدى الركائز الأساسية في برنامج الحكومة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتخفيف الأعباء عنهم.

وأشار المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية إلى نجاح قطاع البترول في تحقيق أعلى معدل لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل منذ بدء النشاط بعد انتهاء التوصيل إلى 710 آلاف وحدة سكنية بالمحافظات المصرية خلال العام المالي 2014/ 2015، بزيادة 7% على العام السابق .

وأشار الوزير إلى أن الخطة الجديدة تستهدف العديد من المناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية، والمناطق الجديدة التي يتم التوصيل إليها لأول مرة. وفي مقدمتها محافظة مرسى مطروح بما يرفع إجمالي عدد المحافظات التي يتم تغطيتها بالغاز الطبيعي إلى 26 محافظة؛ للحد من استخدام البوتاجاز، وتخفيف أعباء استيراده، وقيمة الدعم عن كاهل الموازنة العامة للدولة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.