المجند”مسعد”مثال للشجاعة والفداء..حمل 3 قنابل بيديه بعد العثور عليها بمحطة مترو المعادى

المجند”مسعد”مثال للشجاعة والفداء..حمل 3 قنابل بيديه بعد العثور عليها بمحطة مترو المعادى
صورة ارشفية

كتب : امين السيد

ضرب مجند بإدارة النقل والمواصلات مثالا يحتذى به فى الشجاعة والفداء، حيث سارع فور اكتشاف 3 قنابل بمحطة مترو المعادى أول أمس الاثنين إلى حملها ونقلها إلى مكان بعيد عن تكدس المواطنين الذين سارعوا لإخلاء المحطة فور اكتشاف القنابل حتى لا يتسبب انفجارها فى حدوث كارثة ووقوع ضحايا.  

ثلاث قنابل داخل محطة المترو فأثناء متابعة الخدمة الأمنية المعينة لتأمين محطة مترو المعادى للحالة الأمنية، عثروا على 3 أجسام غريبة يشتبه فى كونها قنابل، مما أثار حالة من الذعر، وسارع المواطنون المتواجدون بالمحطة لإخلائها خشية انفجار القنابل، وخلال عملية الإخلاء سارع مجند بإدارة النقل والمواصلات يدعى “مسعد” من المشاركين فى تأمين المحطة إلى حمل القنابل الثلاثة والسير بها إلى مكان معزول حرصا على حياة المواطنين.  

وقد تم إبلاغ خبراء المفرقعات، وتم إخطار اللواء أحمد فتحى مدير إدارة المترو والعميد إيهاب عزيز مأمور قسم أول المترو الذين انتقلوا إلى محل الواقعة وبصحبتهم خبير مفرقعات، وتمكن من التعامل مع الأجسام الغريبة التى تم العثور عليها، وتبين أنها عبارة عن 3 عبوات صاج أسطوانية صغيرة الحجم، “واثنان منها فارغتان والثالثة مغلقة تم التعامل معها باستخدام مدفع المياه”.  

رواد المترو هتفوا بشجاعة المجند لحمله الـ 3 قنابل وقال مصدر أمنى، إنه فور انتهاء خبير المفرقعات من التعامل مع الأجسام التى تم العثور عليها، ردد المواطنون من رواد المترو هتافات للمجند نظرا للشجاعة التى أظهرها فى التعامل مع القنابل ونقلها دون النظر إلى خطورتها وتشكيلها خطرا على حياته.  

وقال المجند أثناء تقديم القيادات الأمنية الشكر له “أنا مش أحسن من اللى راحوا ولا أحسن من اللى هيروحوا…دا واجب يا أفندم”. كان قسم شرطة أول المترو قد تلقى بلاغا باشتباه الخدمة الأمنية المعينة بمحطة المعادى فى وجود 3 عبوات صاج أسطوانية صغيرة الحجم (تشبه عبوات أدخنة الإرشاد) داخل حرم سير المترو بعيداً عن خط سير القطارات، فى المسافة ما بين محطتى المعادى وثكنات المعادى دائرة قسم شرطة المعادى.

 عبوات فارغة.. عبوة مغلقة تم اتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة، وانتقل ضابط المفرقعات وعنصر الحماية المدنية “كلب المفرقعات” للمكان، وتبين أن العبوات عبارة عن 2 عبوة فارغة (مستخدمة من قبل) وعبوة مغلقة تم التعامل معها باستخدام مدفع المياه (تبين عدم صلاحيتها، ويرجح إلقاؤها بمعرفة أحد المارة من أعلى كوبرى المشاة المار أعلى السكة من الخارج للتخلص منها). ولم يؤثر ذلك على حركة سير قطارات المترو، وأمر اللواء محمد يوسف مدير شرطة النقل والمواصلات بتحرير المحضر رقم 15/50 أحوال قسم شرطة أول المترو .


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.