محلب يتفقد مشروع المليون فدان بالمنيا .. يتفقد أراضى مشروع “المليون فدان” فى قنا جواً

محلب يتفقد مشروع المليون فدان بالمنيا .. يتفقد أراضى مشروع “المليون فدان” فى قنا جواً
ابراهيم محلب

كتب : إسلام فاروق

زار المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، محافظة المنيا، يرافقه وزراء التنمية المحلية، الإسكان، الرى، الزراعة، وكان فى استقبالهم محافظ المنيا.

وفى بداية الزيارة، قام رئيس الوزراء بجولة تفقدية فى أراضى مشروع المليون فدان بالمحافظة، واطلع على خرائط الأراضى المتوقع دخولها ضمن مشروع المليون فدان.

وأشار مسئولو الرى إلى أنه تم حفر آبار استكشافية فى منطقة غرب غرب المنيا التى تضم 220 ألف فدان، مؤكدين وجود مياه جوفية فى هذه المنطقة تصلح لعمليات الزراعة. وبخصوص منطقة غرب المنيا التى تضم 465 ألف فدان،

شدد رئيس الوزراء على سرعة إجراء مسح للمنطقة وحفر الآبار الاستكشافية وعمل الجلسات اللازمة للتأكد من كميات المياه الموجودة بالمخزون الجوفى، وعمق الآبار بهذه المنطقة، والوقوف على الفترة التى يمكن الاستفادة خلالها بهذه المياه الجوفية.

وقد استقل رئيس الوزراء ومرافقوه طائرة هليكوبتر لمشاهدة مواقع اراضى مشروع المليون فدان على الطبيعة، وخلال ذلك شاهد رئيس الوزراء عددًا من المناطق التى قام الأهالى بزراعتها، وكلف المسئولين ببحث كيفية التعامل معها.

وفى نهاية الزيارة، أشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة سوف تقدم تقريرًا متكاملًا للرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عن مشروع تنمية واستصلاح المليون فدان، يتضمن إجمالى المساحات التى سوف تدخل فى المشروع وأماكنها، وكذا موقف مصادر المياه والآبار بهذه المناطق، بالإضافة إلى الشق الخاص بعمليات التمويل، بهدف بناء مجتمع تنموى متكامل فى هذه المناطق الجديدة، يوفر المزيد من فرص العمل للشباب.

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع طريق بنى مزار/ الباويطى، الذى تنفذه وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بطول 200 كم،

وأكد وزير الاسكان أنه سيتم الانتهاء من أعمال الطريق وافتتاحه خلال احتفالات أكتوبر المقبل.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، مشروع استصلاح الأراضى الصحراوية، (المليون فدان) غرب المراشدة بمركز الوقف بمحافظة قنا (قرية الحرية) جوًا من خلال طائرة هليكوبتر، فى إطار جولته لعدد من محافظات الصعيد.

ويرافق محلب، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء عادل لبيب ووزير التنمية المحلية الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى والدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة والاستصلاح الزراعى.

وأشار محافظ قنا أن مشروع استصلاح الأراضى بقرية المراشدة يهدف إلى استصلاح 12 ألفا و 500 فدان عن طريق المياه التى ستوفرها محطة مياه المراشدة بينما يدخل مشروع تنمية واستصلاح منطقة غرب غرب النيل الصحراوية بمنطقة المراشدة بمركز الوقف ضمن مشروع المليون فدان التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.