“مــــــوج” تكشف حقيقة تداول صفحات الأخوان لوفاة الشيخ محمد ضياء الدين الصابوني

“مــــــوج” تكشف حقيقة تداول صفحات الأخوان لوفاة الشيخ محمد ضياء الدين الصابوني
الشيخ محمد ضياء الدين الصابوني

كتب : عمرو يونس

غضب نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى” الفيس بوك” من تركيز الإعلام على وفاة “نور الشريف” متجاهلين خبر وفاة “الصابونى “.

وكان الشيخ سوري الجنسية من مواليد مدينة حلب الشهباء، مواليد عام 1927، أشعري الاعتقاد، من أساتذة كلية الشريعة بمكة المكرمة، كان له نشاط في علوم القرآن والتفسير، من أسرة عريقة بالعلم، فوالده من كبار علماء حلب وتلقى الشيخ علوم العربية والفرائض وعلوم الدين على يد والده الشيخ جميل، وحفظ القرآن الكريم في الكُتّاب وأكمل حفظه وهو في سن مبكرة.  ويحمل إجازة ودبلوما من كلية الآداب بجامعة دمشق، وعمل مدرسا في ثانويات حلب، وموجها للغة العربية في معهد العاصمة النموذجي في الرياض، ثم موجها للغة العربية في الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، تنقل في عدة مواقع أخرى داخل المملكة.

وأقيمت الصلاة على جثمانه في المسجد الحرام عقب صلاة العشاء من يوم الجمعة الموافق  30 مايو 2013 ودفن في مقبرة المعلا بمكة المكرمة.

ومن مؤلفاته في مجال التفسير وعلوم القرآن: 
صفوة التفاسير -أشهر كتب تفسير القرآن الكريم- ومختصر تفسير ابن كثير ومختصر تفسير الطبري والتبيان في علوم القرآن وروائع البيان في تفسير آيات الأحكام وقبس من نور القرآن.

الرابط الأصلى لخبر وفاة الشيخ

http://www.noonews.com/?articles=topic&topic=38211

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.