تأجيل إعادة محاكمة عادل حبارة لجلسة 29 سبتمبر

أمين السيد

تأجيل إعادة محاكمة عادل حبارة لجلسة 29 سبتمبر

قررت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق, المنعقدة، اليوم الأحد، بمعهد أمناء الشرطة لدواع أمنية, برئاسة المستشار صلاح حريز, تأجيل إعادة محاكمة عادل محمد إبراهيم وشهرته عادل حبارة وتكفيري أخر يدعى محمد المغاوري لجلسة يوم 29 سبتمبر الجاري للمرافعة.

ويواجه المتهمون اتهامات باعتناق أفكار تكفيرية والاتصال بتنظيم “داعش”, وحيازة أسلحة نارية ومتفجرات, وارتكاب أعمال عنف تستهدف رجال الجيش والشرطة.

وكان المستشار هاني تاج الدين المحامي العام لنيابات الشرقية, قد أحال حبارة و7 تكفيريين إلى دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق, وذلك بتهم تأسيس جماعة تكفيرية
والترويج لفكرها الداعي للعنف وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة من مزاولة أعمالها واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء وحيازة أسلحة ومتفجرات في استخدامها في أنشطة إجرامية.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهمين بالإعدام شنقا, وذلك حضوريا على 3 منهم وغيابيا على 5 آخرين بينهم حبارة والمغاوري, وعقب ذلك تقدم الأخيران بطلب لإعادة محاكمتهما لصدور الحكم عليهما غيابيا إعمالا للقانون, وتحددت أولى جلسات إعادة المحاكمة اليوم.

وكانت الأجهزة الأمنية بالشرقية, بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني, قد ألقت القبض على عدد من المتهمين بمركز أبوكبير, وبحوزتهم عدد من القنابل اليدوية وذخائر وأسلحة نارية وأحزمة ناسفة ومطبوعات تحريضية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.