بالصور.. تصفية 74 إرهابيًا في اليوم الـ13 من «حق الشهيد»

بالصور.. تصفية 74 إرهابيًا في اليوم الـ13 من «حق الشهيد»

كتب : إسلام فاروق

قال المتحدث العسكري محمد سمير إن عناصر إنفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزى، واصلت تنفيذ المهام المخططة للعملية الشاملة “حق الشهيد”، لليوم الثالث عشر على التوالى داخل مناطق بشمال ووسط سيناء.

واستهدفت العملية اليوم السبت ملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة والخارجين عن القانون، وتوجيه العديد من الضربات القاسمة لهم، بعدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش والشيخ زويد ورفح شمالاً وبعض المناطق الجبلية بوسط سيناء.

كما وفرت طائرات الهليكوبتر المسلحة الدعم الجوى للوحدات المقاتلة وتنفيذ أعمال المراقبة والاستطلاع الجوى لمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، ورصد وتدمير عدد من الأهداف التى تتحصن بها العناصر الإرهابية المسلحة وعدد من المخازن للذخائر والمؤن.

وأسفرت نتائج اليوم الثالث عشر للعمليات عن القضاء على 74 عنصراً إرهابياً خلال مواجهات شهدت تبادلاً مكثفاً لإطلاق النيران، والقبض على 52 فردا من المشتبه بهم تم تسليمهم إلى الجهات الأمنية،

بينما جرى الإفراج عن 64 من المقبوض عليهم بعد ثبوت عدم تورطهم فى عمليات إرهابية.  

كما تم اكتشاف وتدمير 31 ملجأ من الملاجئ والخنادق التى تستخدمها العناصر الإرهابية للاختباء والهروب، منها خندقاً للعمليات يحتوى على كميات من الذخائر والدوائر الكهربائية المجهزة للنسف، وحرق 45 عشة ووكر وتدمير 15 عربة، و 27 دراجة بخارية، واكتشاف وتدمير 16 عبوة ناسفة تزن الواحدة منها 250 كجم، يتم زراعتها لاستهداف القوات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.