44 مليون دولار مساعدات أمريكية إضافية للأردن

44 مليون دولار مساعدات أمريكية إضافية للأردن

 أعلنت السفارة الأمريكية بالأردن أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إضافية بقيمة 419 مليون دولار أمريكي وذلك للمساهمة في حل الأزمة الإنسانية السورية؛ حيث ستخصص لمشروعات الرعاية الصحية وتوفير المياه الصالحة للشرب والغذاء والمأوى وإمدادات الإغاثة العاجلة للسوريين المتضررين من الصراع.

وأفادت السفارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، بأن هذا التمويل الجديد سيتضمن تخصيص مبلغ 44 مليون دولار إلى الأردن لمساعدته في تحمل أعباء اللجوء السوري ليصل مجموع ما قدمته الولايات المتحدة إليه منذ العام 2012 وحتى الآن ما يقارب من 668 مليون دولار.

ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 وحتى الآن – وذلك حسبما أفادت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين – ما يزيد على 630 ألف لاجيء سوري فيما يقدر المسئولون الأردنيون عددهم بنحو مليون و400 ألف (من بينهم 750 ألف سوري موجودون قبل الأحداث ويطلق عليهم لاجئون اقتصاديون).

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

ونوه البيان بأن الولايات المتحدة تعد أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية للأزمة السورية حيث قدمت ما يزيد على 4.5 مليار دولار للمساعدة في التصدي للظروف الصعبة التي تواجه 7.6 مليون نازح داخل سوريا وأكثر من 4 ملايين لاجئ سوري في جميع أنحاء المنطقة.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان قد أعلن أمس عن سعي الولايات المتحدة لإدخال 85 ألف لاجئ في السنة المالية للعام 2015 ونحو 100 ألف في العام المقبل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.