“الكابينت” الإسرائيلي يوافق على إجراءات عقابية صارمة بحق الفلسطينيين راشقي الحجارة

كتب: أحمد عاطف

“الكابينت” الإسرائيلي يوافق على إجراءات عقابية صارمة بحق الفلسطينيين راشقي الحجارة

وافق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشئون السياسية والأمنية “الكابينت”, مساء اليوم الخميس, على اتخاذ سلسلة من التدابير والإجراءات العقابية الصارمة ضد الفلسطينيين المحتجين بالحجارة والزجاجات الحارقة على انتهاكات قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن “الكابينت” وافق بالإجماع على توصيات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاصة بالتعامل مع راشقي الحجارة وزجاجات المولوتوف وعلى رأسها تغيير قواعد الاشتباك وفرض عقوبات بالسجن تتراوح ما بين 4 إلى 20 عاما.

وقرر المجلس فرض غرامات مالية باهظة على عائلات القاصرين الذين يتم اعتقالهم وتثبيت اتهامهم بالمشاركة في إلقاء الحجارة, فيما سيتم سجن من تبلغ أعمارهم من 14 إلى 18 عاما وفرض غرامات عليهم.

كما تقرر توجيه القناصة الإسرائيليين الذين يستخدمون بنادق “روجر” لتفريق المتظاهرين, والسماح للجنود بفتح النار وفقا لعدة سيناريوهات يتعرضون فيها لخطر حقيقي على حياتهم أو حياة المستوطنين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.