شكرى وهاموند يبحثان الإعداد لزيارة السيسي المرتقبة إلى لندن

كتب: محمود سعيد

شكرى وهاموند يبحثان الإعداد لزيارة السيسي المرتقبة إلى لندن

عقد وزير الخارجية سامح شكرى جلسة مباحثات مع فيليب هاموند وزير خارجية بريطانيا وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة حاليا بنيويورك.

وتناول اللقاء مسار العلاقات الثنائية، والتطورات فى سوريا وليبيا واليمن، بالإضافة إلى الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية المحتلة والإعداد لاجتماع الرباعية الدولية فى نيويورك بمشاركة مصر.

وصرح المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بان اللقاء تركز ايضا على الإعداد للزيارة المرتقبة للسيد الرئيس إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث أكد وزير خارجية بريطانيا على حرص الجانب البريطاني على إتمام الزيارة بنجاح وان تشهد نقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين على المستويات الاقتصادية والتجارية والسياسية.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية ان المشاورات بين شكرى وهاموند تناولت الأوضاع فى القدس الشريف فى ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وتأثيرها على آفاق التحرك المستقبلية بشأن الملف الفلسطينى، وكذا الجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية، فضلا عن الأوضاع فى اليمن وجهود الحل السياسى والتعامل مع الاوضاع الإنسانية فى البلاد.

وأضاف المتحدث ان وزير الخارجية نقل للجانب البريطاني قلق مصر من تأخر تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الليبية بعد مرور أسابيع عديدة منذ توقيع اتفاق الصخيرات بالأحرف الاولى، مشيرا الى ان التعجيل بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى هو الخطوة الاولى الرئيسية للتحرك إلى الأمام على مسار حل القضية الليبية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.