الأردن: العلاقات “المصرية-الأردنية” عصية على محاولات النيل منها

كتب: سلوى الخولى

الأردن: العلاقات “المصرية-الأردنية” عصية على محاولات النيل منها

شددت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الاثنين، على أن العلاقات المتينة والراسخة التي تربط الأردن ومصر قيادة وحكومة وشعبا عصية على كل أشكال ومحاولات النيل منها او التشويش عليها في مختلف الأوقات والظروف.

وقالت الوزارة،في بيان لها اليوم،إن ارتكاب بعض التصرفات الفردية هنا وهناك تعبر عن أصحابها فقط ولا يمكن لها ان تنال من قوة العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين..مشيرة إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على جميع الأشخاص الذين اعتدوا على أحد أفراد العمالة الوافدة والذي يعمل في مدينة العقبة.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية بأنه تم إحالة المعتدين إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول .. مشددا على أن الدولة الأردنية بجميع أجهزتها ومؤسساتها لا تسمح بتجاوز القانون او التطاول عليه من أية جهة كانت كونه المظلة التي تنطوي تحتها ويحتمي بها كل من يعيش على أراضي المملكة.

وشدد المصدر على أن علاقات الأخوة والصداقة المميزة التي تجمع قيادتي البلدين ووعي الشعبين الأردني والمصري اللذين تجمعهما روابط الدم والتاريخ والدين والعروبة يحول دون التأثير على هذه الروابط بأي حال من الأحوال .. داعيا في الوقت نفسه جميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي إلى ممارسة الدور الحقيقي المنوط بها والابتعاد عن كل أشكال التهويل والتأزيم الذي لا يلقى صداه إلا لدى ضعاف النفوس وهم قلة.

وأكد المصدر حرص الحكومة على تقديم جميع سبل الرعاية والاهتمام للأشقاء المصريين المقيمين على أرض المملكة بين إخوانهم وأشقائهم في الأردن ؛ انسجاما مع المبادئ القومية الراسخة التي تؤمن بها وعادات وقيم وأخلاق الشعب الأردني التي تدعو لاحترام الأشقاء والضيوف وتوفير جميع السبل اللازمة لحمايتهم والحفاظ عليهم طيلة فترة إقامتهم.

ونوه المصدر بأن المملكة دولة قانون ومؤسسات وهي معرضة كغيرها من الدول إلى حدوث بعض الحوادث التي حصلت ولا تزال تحصل في جميع دول العالم ولكن هذه الحوادث تبقى في إطارها وحجمها الطبيعي وتتم معالجتها وفقا للقوانين السارية، ولا يمكن أن تتخطى أبعادها الحدود الطبيعية لعلاقات الدول وتبقى دائرة تأثيرها الضعيفة.

وقال “إن وزارة الداخلية لم يسبق لها أن نشرت أو أعلنت عن ارتكاب حوادث وجرائم مخالفة للقانون من قبل بعض أفراد الجالية المصرية في الأردن وتمت معالجتها والتعامل معها وفقا للقانون.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.