“الصحة” تنتهى من إعداد قرار وزارى جديد لتسجيل الأدوية

“الصحة” تنتهى من إعداد قرار وزارى جديد لتسجيل الأدوية
عادل عدوى وزير الصحة

قالت الدكتورة فاتن عبد العزيز، مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، إنه تم الانتهاء من إعداد قرار وزارى جديد، خاص بتسجيل الأدوية بالإدارة العامة لشئون الصيدلة، لافتة إلى أن القرار يتم مراجعته حاليا من قبل المستشار القانونى للوزارة قبل اعتماده وصدوره بشكل رسمى. 
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ”موج”، أن القرار الجديد يتضمن عددا من النقاط التى ستسهل من إجراءات تسجيل الأدوية، عن طريق تلافى العيوب المتواجدة بنظام تسجيل الأدوية الحالى، والتى تتسبب فى تعطيل تسجيل عدد من الأدوية بما يؤخر تداولها بالأسواق.

وعلى رأس النقاط التى يتضمنها القرار، خفض مدة تسجيل الدواء من 3 سنوات، كما هو الوضع الحالى، إلى فترة تتراوح من عام ونصف إلى عامين، وذلك عن طريق إجراء خطوات التسجيل بشكل متوازى وليس متتالى تسهيلا على شركات الأدوية، كذلك تسجيل عدد أكبر من صناديق مثال الأدوية، ووضع تيسيرات لتسجيل المستحضرات الدوائية المصدرة للخارج.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.