كلينتون تعلن تحملها مسئولية مقتل 4 أمريكيين في هجوم بنغازى عام 2012

كتب: إسلام فاروق

كلينتون تعلن تحملها مسئولية مقتل 4 أمريكيين في هجوم بنغازى عام 2012

أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أنها تتحمل مسئولية الهجوم الذي وقع على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي عام 2012 وأسفر عن مقتل أربعة أمريكيين.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن كلينتون المرشحة لسباق الرئاسة الأمريكية أمام لجنة تحقيق مشكلة من الكونجرس أنه من موقعها في ذلك الوقت كوزيرة للخارجية، تقدمت بمقترحات إصلاحية لحماية الفريق الدبلوماسي في أعقاب وقوع الهجوم .

وقال رئيس اللجنة تري جودي “نحن مدينون للضحايا بالحقيقة”. ويقول حزب كلينتون إن اللجنة التي يقودها نواب ديمقراطيون تقوم ب`”مطاردة السحرة” في محاولة لعرقلة مشوارها في سباق رئاسة الولايات المتحدة.

وأضافت كلينتون أنها أطلقت إصلاحات من أجل حماية أفضل للأمريكيين في هذا المجال وللمساعدة على الحد من فرصة وقوع مأساة مماثلة في المستقبل.

يذكر أنه سبق وأن قام مجلس الشيوخ الأمريكي بإجراء سبعة تحقيقات في هذا الهجوم الذي استهدف مجمعا أمريكيا في مدينة بنغازي الليبية في الحادي عشر من سبتمبر عام 2012.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.