الأموال العامة تستعجل تقارير فحص مخالفات تخصيص الأراضى لـ”صلاح دياب”

اسلام فاروق

الأموال العامة تستعجل تقارير فحص مخالفات تخصيص الأراضى لـ”صلاح دياب”

أمرت نيابة الأموال العامة العليا باستعجال تقارير لجنة الفحص المشكلة بقرار من النيابة، والتى تم تشكيلها من خبراء وأساتذة الجامعات لفحص أوراق مخالفات تخصيص أراضى لرجل الأعمال صلاح دياب وآخرين فى عام 2007، والصادر لهم قرار بالتحفظ على أموالهم من النيابة العامة، لاتهامهم بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض مدينة “نيو جيزة” فى مدينة 6 أكتوبر.

 وكان أبرزهم رجل الأعمال صلاح دياب وزوجته عنيات الطويل ومدحت جاد الحق على جاد الحق نجل شيخ الأزهر الأسبق وزوجته سوسن وابنته القاصر آية، ومحمود يحيى على الجمال وزوجته منال أحمد كمال محمد ووفاء كامل عبد الحميد صميدة، وعمر المختار حسن عمر صميدة ومحمد عبد المنعم صميدة وفتحى السيد إبراهيم سعد حسن وزوجته ابتسام محمد أحمد ومحمود على محمود حسين ملاك شركة “صن ست هليز” التى تنشأ مدينة “نيو جيزة” الكائنة بمدينة 6 أكتوبر، وذلك لشرائهم الأرض بأقل من السعر المقرر لهما واستغلالها فى بناء مشروع سكنى مخالف للعقود وهى القضية المقدم بها بلاغات لنيابة الأموال العامة عام 2013.  

وأشار مصدر بنيابة الأموال العامة إلى أنه يحق لجميع المتهمين الصادر لهم قرار بالتحفظ على الحضور أمام محكمة الجنايات للترافع عن نفسهم أمام هيئة المحكمة التى تنظر قرار التحفظ بتاريخ 10 نوفمبرالجارى أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حامد حسنين، والتى تعقد جلساتها بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة. 


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.