سبوتنيك: تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع

كتب: سهير بطرس

سبوتنيك: تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع

أفادت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم، الثلاثاء، أن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف قال إن تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت تحتوي على كيلو جرام من مادة الـ”تي.إن.تي”.

وأوضح بورتنيكوف ، خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ، أن القنبلة تسببت في انفجار الطائرة الروسية في الجو وتناثر أجزائها في مناطق بعيدة متفرقة.

وأضاف بورتنيكوف أن الحادث “عمل إرهابي بشكل مؤكد”.

وبحسب وكالة إنترفاكس الروسية ، تعهد بوتين خلال خطاب وجهه اليوم للشعب الروسي بملاحقة المتسببين في تحطم الطائرة ومعاقبتهم، مضيفا أن روسيا ستقدم 50 مليون دولار أمريكي مقابل أي معلومات عن الأشخاص الذين ربما يكونوا متورطين في “الحادث الإرهابي”.

كانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء، أواخر أكتوبر الماضي ، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى روسيا، بعد فقدان الاتصال بها وقتل جميع من كانوا على متنها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.