السبت.. المتحف المصري يطلق برنامجه التعليمي للأطفال

غادةعبد السميع

السبت.. المتحف المصري يطلق برنامجه التعليمي للأطفال

يُطلق المتحف المصري بالتحرير صباح السبت21 نوفمبر، فعاليات برنامجه التعليمي تضامنا مع الحملة الدولية “متحدون مع التراث” وذلك بالتعاون مع الجمعية العامة للمعاهد القومية وتحت رعاية منظمة اليونسكو.

صرح بذلك الدكتور خالد العناني المشرف العام على المتحف المصري.

وأوضح العناني أن هذا البرنامج يهدف إلى توعية أطفالنا بأهمية التراث الإنساني للشعوب وضرورة حمايته والحفاظ عليه من خلال تدريب الطفل بمختلف الفئات العمرية والمجتمعية على تعديل المفاهيم الشائعة تجاه كنوزنا الحضارية الموروثة وتطوير آليات التعامل المباشر مع الأثر، الأمر الذي يعمل على خلق قنوات أكثر فعالية للتواصل بين الطفل والمتحف باعتباره مركزا للإشعاع الثقافي يساهم في ترسيخ مبدأ حماية هوية الشعوب الثقافية والحضارية.

من جانبها قالت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتعليم المتحفي بالوزارة، إن البرنامج يتضمن جولات إرشادية يتعرف من خلالها الطفل على تاريخ إنشاء المتحف المصري والهدف من إنشاءه، مضيفة أن الجولة تعمل أيضا على إلقاء مزيد من الضوء على كنوزنا الأثرية من خلال تعريف الطفل بالمجموعة الأثرية الخاصة بالفرعون الصغير الملك توت عنخ آمون.

وأشارت إلى ما يتضمنه البرنامج من ورش العمل والتي تعمل على إثارة حواس الطفل بما يساهم في خلق علاقة خاصة تربط الأثر بذاكرة الطفل عبر تجربة حية يبحر الطفل خلالها في تفاصيل الحضارة المصرية القديمة، حيث سيتم عرض نموذج مقلد لمومياء الملك توت عنخ آمون يطلع الطفل من خلاله على بعض المواد المستخدمة في عمليات التحنيط كما يعايش عمليات لف المومياء بالشرائط الكتانية، كما يقوم مجموعة من الأطفال بإعداد النماذج المقلدة لمقتنيات الملك من تماثيل وحلى استعدادا للخروج بالمومياء الملكية في موكب جنائزي يسبقه عدد من الأطفال حاملين لافتات باللغات المختلفة تقول “تراثنا وهنحافظ عليه” في رسالة واضحة إلى مختلف بلدان العالم بقدرة وإيمان أطفالنا بضرورة حماية كنزهم الحضاري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.