الداخلية تكشف ملابسات القبض على والد الناشطة ياسمين

كتب: محمد سمير

الداخلية تكشف ملابسات القبض على والد الناشطة ياسمين

كشفت مديرية أمن الجيزة، الخميس، ملابسات قبض ضباط مباحث الأموال العامة على والد الناشطة ياسمين معالي ، بتهمة «النصب » على عدد من المواطنين وجمع أموال منهم تقارب 4 ملايين جنيه،”بزعم توظيفها “.

وأفاد بيان صادر عن مديرية الأمن ، بأنه بلغ لإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة من 10 مواطنين، قيام كل من ياسمين معالي، موظفة بإحدى السفارات الأجنبية، ووالدها، “تاجر”، بـ”الاستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت حوالي 4 ملايين جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال مستحضرات التجميل، والتحصل على أرباح شهرية تبلغ نسبتها 15% من أصل المبالغ المودعة لديهما”.

وذكر البيان أن مقدمي البلاغ أفادوا بأن المتهمين “صرفا أرباحًا شهرية منتظمة لهم لمدة ستة أشهر ثم انقطعا عن سداد الأرباح، بحجة تعثر المشروع، وماطلاهم في رد المبالغ المالية، ليكتشفوا عقب ذلك مغادرة المشكو في حقها الأولى للبلاد متوجهة إلى إحدى الدول الأوروبية هربًا منهم”.

وتابع البيان الأمني “عقب ذلك نشر المتهم الثاني أخبارا على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، زاعمًا خلالها القبض على كريمته من قبل السلطات المصرية بمطار القاهرة الجوى كونها ناشطة سياسية على خلاف الحقيقة للتهرب من ملاحقة المجنى عليهم”.

وأفادت التحريات بصحة ما ورد بالبلاغ، وتم ضبط المتهم الثاني في أحد الأكمنة التي أعدت خصيصاً لضبطه، وبمواجهته “أقر بما هو منسوب إليه، وأضاف أن ابنته غادرت البلاد إلى إحدى الدول الأوروبية بتاريخ 14 أكتوبر الماضي، ومازالت خارج البلاد”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.