سفينة روسية تطلق أعيرة تحذيرية لتفادي الاصطدام بسفينة تركية في بحر إيجة

متابعات : مـــوج

سفينة روسية تطلق أعيرة تحذيرية لتفادي الاصطدام بسفينة تركية في بحر إيجة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية, اليوم الأحد, أن سفينة حراسة روسية اضطرت لإطلاق أعيرة نارية لمنع التصادم مع سفينة صيد تركية في بحر إيجه.

وذكر بيان للوزارة أن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف استدعى الملحق العسكري التركي إلى مقر الوزارة في موسكو على خلفية الحادثة.

وأوضحت الوزارة, حسبما أفادت قناة “روسيا اليوم” أن سفينة الحراسة الروسية كانت على مسافة 22 كيلومترا من جزيرة ليمونس اليونانية في المنطقة الشمالية من بحر إيجة.

وأشار البيان إلى أن  طاقم سفينة الحراسة “سميتليفي” كشف عند الساعة 9:03 صباحا بتوقيت موسكو سفينة تركية على بعد 1000 متر بحري من السفينة الروسية التي كانت راسية.

وأضاف أن السفينة التركية تجاهلت جميع محاولات طاقم “سميتليفي” للاتصال اللاسلكي والإشارات الضوئية وقنابل الإنارة بها, لافتا إلى أنه عند اقتراب سفينة الصيد التركية من السفينة الروسية على مسافة نحو 600 متر أطلقت السفينة الروسية أعيرة نارية على مسار سير السفينة التركية على مسافة لا تسمح على الإطلاق بإصابتها بهذه الأعيرة, بهدف تفادي اصطدام السفينتين.

وأكد وزارة الدفاع الروسية أن السفينة التركية غيرت مسارها بسرعة بoعد إطلاق الأعيرة النارية التحذيرية, وأنها تابعت سيرها على مسافة 540 مترا دون أن تحاول الاتصال بالسفينة الروسية.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أمر خلال اجتماع لقيادة وزارة الدفاع الروسية ترأسه في 11 ديسمبر الجاري بالرد الفوري على أي تهديد للقوات الروسية.

يذكر أن العلاقات متوترة بين روسيا وتركيا منذ أن اسقطت المقاتلات التركية القاذفة الروسية سو 24 في 24 نوفمبر الماضي بدعوى دخولها المجال الجوي التركي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.