شوقى: إطلاق البث الكامل لـ«بنك المعرفة» في 23 يناير «بدون مقابل»

كتب: سهير بطرس

شوقى: إطلاق البث الكامل لـ«بنك المعرفة» في 23 يناير «بدون مقابل»

قال الدكتور طارق شوقي، الأمين العام للمجالس المتخصصة التابعة لرئاسة الجمهورية، إنه سيتم إطلاق البث الكامل لـ”بنك المعرفة” يوم 23 يناير المقبل، بعد إطلاق البث التجريبي اليوم.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، السبت، “بذلنا مجهودًا كبيرًا حتى يتم إطلاقه في الموعد الذي أعلنا عنه من قبل، وهو يعد إضافة كبيرة للعلم والمعرفة في مصر”، موضحًا أن البنك يضم محتوى علميا لأكثر من 24 ناشرًا حول العالم، وشتى العلوم والمعارف.

وتابع: “البنك يحتوي على أمهات الكتب التي صدرت منذ 1824 وحتى الآن، والتي يصل سعر بعضها في الأسواق إلى 100 دولار، كما يضم الدوريات العلمية وقواعد البحث والبرمجيات ومناهج الأطفال”، مؤكدًا أن الدخول إلى الموقع الخاص بالبنك وتحميل الكتب يتم مجانًا، وبدون أي مقابل للمصريين في جميع أنحاء الجمهورية.

جديرٌ بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد احتفالية يوم الشباب المصري، بدار الأوبرا المصرية، اليوم السبت، حيث أطلق مشروع بنك المعرفة، الذي يعد أكبر مكتبة رقمية في العالم؛ لمساعدة الباحثين في علومهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.