سفير مصر بفلسطين: روح ثورة 25 يناير تعيش بين المصريين فى الخارج

كتب: غادة عبد السميع

سفير مصر بفلسطين: روح ثورة 25 يناير تعيش بين المصريين فى الخارج

قال السفير وائل عطية سفير مصر لدي دولة فلسطين إن روح ثورة 25 يناير تعيش بين المصريين فى الخارج، مشيدا بروح الأخوة والحب التى تجمع المصريين فى كل مكان بمختلف أنحاء العالم.

وأضاف السفير عطية إن المصريين أثبتوا رغبتهم فى التغيير للأفضل بعيدا عن التجاذبات، مؤكدا أن ثورة يناير خلقت روح التحدي للصعاب.

وأشار إلى أن الشعب المصري العظيم رفض كل محاولات الوقيعة وأصر على التغيير بسلميته المعهودة خلال ثورة 25 يناير، موضحا أن ثورة يناير أكدت وحدة الصف المصري ونجح الشعب فى تعديل المسار فى ثورة 30 يونيو.

وأوضح أن ثورة 30 يونيو أكدت على تصميم الشعب المصري على تحقيق أهداف ثورة يناير عبر تعديل المسار الثوري لتحقيق الكرامة والحرية، مؤكدا أنه رغم الصعوبات التى تمر بها مصر إلا أن المصريين يسطرون يوميا معني الديمقراطية.

ولفت إلى أن المستقبل يؤشر رغم الصعوبات إلى نتائج أفضل، مؤكدا أن التغيير للأفضل يحتاج وقتا، وهو ما تسير فيه القيادة المصرية ومعها الشعب.

وأكد السفير عطية أن أبناء الشعب المصري فى الخارج يعملون من أجل تحقيق أهداف وطنهم، مشيدا بروح الجاليات المصرية فى الخارج لنقل صورة حضارية حقيقية عن الشعب المصري العظيم.

وشدد على ضرورة نبذ الخلافات الشخصية والحزبية والعمل بروح الفريق الواحد من أجل الوصول إلى الغاية الرئيسية، وهى تقدم مصر وتنميتها في جميع المجالات، وهو ما تقوم به وتحرص على تحقيقه القيادة المصرية.

ووجه التحية لأرواح شهداء الوطن من أفراد الجيش والشرطة والقضاء والمدنيين.

وأكد أن سفارة مصر بدولة فلسطين هى بيت لكل المصريين فى الأراضي الفلسطينية، متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع لأنها هى رسالة دولتهم المصرية بأجهزتها كافة.

جاء تصريح السفير عطية على هامش احتفال السفارة المصرية برام الله اليوم بالذكري الخامسة لثورة 25 يناير، وحضره عدد من أفراد الجالية المصرية وأعضاء السفارة إلى جانب عدد من الأشقاء الفلسطينيين.

يشار إلى أن السفارة المصرية كانت قد أجلت الاحتفال الى اليوم بعد أن كان محددا له يوم الإثنين الماضي نتيجة تعرض الأراضي الفلسطينية لموجة من الثلوج الأسبوع الماضي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.