بالصور.. المصري لحقوق المرأة ينظم ورشة عمل لتدريب السيدات إستعدادا للمحليات

كتب: أحمد الحاوى

بالصور.. المصري لحقوق المرأة ينظم ورشة عمل لتدريب السيدات إستعدادا للمحليات

نظم المركز القومي لحقوق” المرأة “ورشة عمل من خلال مشروع” أصوات النساء “والذي يعقد لمدة يومين بقاعة” الداون تاون ” بمحافظة أسيوط ، ويستهدف المشروع تدريب 40 سيدة ، إستعدادا لخوض إنتخابات المجالس الشعبية المحلية.

وقالت هناء أحمد حسين، منسقة عام المركز” القومي لحقوق الإنسان” والمسئولة عن ورشة التدريب بمحافظة أسيوط، أن هدف المركز هو تمكين أكبر عدد من الشابات لخوض الانتخابات “المحلية” علي كافة المستويات.

كما تحدثت ايمان طلعت، عن مايدور حول التدريب ومحتواه، وقالت إن التدريب يحتوي على مفهوم الإدارة المحلية وأهداف الإدارة المحلية (سياسية، وإدارية، و إجتماعية) وكذلك اختصاصات المجلس المحلي وتشكيله من القري ، حتي مستوي المحافظة.

وتحدثت عن مواد الدستور من المادة 175، 183 وهي مواد الإدارة المحلية و شروط الترشح بالنسبة للشباب ،والمرأة، وهي النسبة التي أقرها الدستور 25 % للمرأة و25% للشباب .

قام بالتدريب إيمان طلعت ،مدرب معتمد مبادرة(مستقبلنا في أدينا) والمدربة ميلانيا ميلاد ، وإيمان ثروت، ومني يعقوب، كما حضر عدد من الشابات المتطلعات لخوض الانتخابات المحلية القادمة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة موج الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.